الأناضول: حشود عسكرية تستعد لعملية محتملة شرق الفرات

7 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

قالت وكالة الأناضول التركية، إن فصائل من “الجيش السوري الحر” استكملت استعداداتها للمشاركة في عملية تركية محتملة، شرق نهر الفرات.

ورصدت الوكالة دورة تدريبية تضم 2000 عنصر من فصائل (فرقة الحمزة وكتيبة سليمان شاه) في منطقة عفرين.

وقال، سيف أبو بكر، قائد “فرقة الحمزة”، إن “الدورة التدريبية تأتي في إطار التحضيرات للعملية المحتملة في منقطة شرق نهر الفرات، الخاضعة لاحتلال ي ب ك/ بي كا كا” مشيراً إلى أن “عناصر الجيش السوري الحر، تدربوا خلال الدورة، على تقنيات الحرب في التضاريس التي ستواجههم خلال العملية المرتقبة”.

وأوضح “أبو بكر”، أن “التدريبات شملت، استخدام الأسلحة الآلية، والقتال عن قرب، وحرب الشوارع، والتحضير للهجمات بالاستعانة بالخرائط، وعمليات التسلل واستخدام القنابل اليدوية” وذكر أنهم “استكملوا تدريباتهم لتطهير شرق الفرات من تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي الإنفصالي، وأنهم على أهبة الاستعداد للعملية” على حد وصفه.

ودفع الجيش التركي، مساء أمس، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الوحدات التركية المتمركزة في الحدود السورية، بولاية “شانلي أورفة” (جنوب) مؤلفة من 9 شاحنات محملة بعربات مدرعة، وحافلة محملة بعسكريين، وصلت إلى قضاء “أقجة قلعة” التابع لـ”شانلي أورفة”.

وتأتي التطورات المتسارعة، بعد إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عن اقتراب موعد العملية العسكرية في شرق الفرات، قائلا إنها “قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غدا، وسنقوم بتنفيذ العملية من البر والجو”، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف “وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية المشتركة مجرد كلام” وتابع “أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.