حالات تس؟مم في اللاذقية

29 سبتمبر 2019آخر تحديث :
المستشفى الوطني في اللاذقية
المستشفى الوطني في اللاذقية

شهدت محافظة اللاذقية عشرات الحالات من التسـ. ـمم نتيجة تناول وجبات من السمك يرجح أنه تم بيعها وهي فاسدة.

وأكدت مديرة المشفى الوطني في اللاذقية سهام مخول لصحيفة “الوطن” وصول عدة حالات تحسس غذائي جراء تناول مادة السمك، مشيرة إلى أن معظم الحالات كانت عرضية وتم تخريجها مع بقاء 3 حالات منها تحت المراقبة.

وأوضحت “مخول” بحسب موقع الحل السوري أن 17 حالة تحسس غذائي راجعت قسم الإسعاف في المشفى الوطني ترافقت بأعراض “حكة وشري وضيق نفس بسيط” وبعض الحالات شكت من الإقياء الخفيف، ليتبين أن السبب هو تحسس من تناول سمك البلاميدا الذي تم بيعه عند الشاطئ من قبل أحد الباعة الجوالين.

اقرأ أيضاً: أردوغان: لقد أنقذنا إدلب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهــ.دوء سـ.ـيد المـ.ـوقف في إدلب شمالي شوريا، وأن الهـ.ـجمات على نقاط المـ.ـراقبة التركية هناك قد توقفـ.ـت.

ونقلت صحيفة “ملييت” التركية عن أردوغان قوله: “كانت نقاط مراقبـ.ـتنا قد تعرضـ.ـت لاعتـ.ـداءات، لكن زمـ.ـلاءنا أجروا مباحثاتهم والآن ليس هناك أي مشكلة، والهـ.ـدوء يسود إدلب”.

وتابع: “علينا أن نكون متيقـ.ـظين، فهي منطقة معـ.ـقدة يسكنها 4 ملاييـ.ـن نسـ.ـمة. علينا تأميـ.ـن حمـ.ـاية لهؤلاء النـ.ـاس وتجـ.ـنب موجة جديدة من اللاجـ.ـئين”.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده ستواصل المباحثات مع روسيا بشأن تسـ.ـوية الوضع في إدلب.

واتفقت موسكو وأنقرة قبل عام على إعلان منطقة منـ.ـزوعة السـ.ـلاح في إدلب، التي تنشـ.ـط فيها المعـ.ـارضة المـ.ـسلحة.

ويوم أمس، كان قد أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة خلـ.ـصت إلى أن حكومة الرئيـ.ـس السوري بشـ.ـار الأسد استخدمت غـ.ـاز الكـ.ـلور كسـ.ـلاح كيـ.ـماوي في هـ.ـجوم في مايو في إطار الحـ.ـملة على إدلب شمال غربي البلاد.

وقال بومبيو إن “نظام الأسد مسـ.ـؤول عن فـ.ـضائع مـ.ـروعة بعضها يصل إلى درجة جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية… اليوم أعلن أن الولايات المتحدة خلـ.ـصت إلى أن نظام الأسد استخدم غـ.ـاز الكـ.ـلور كسـ.ـلاح كيـ.ـماوي في 19 مايو”.

وأكد وزير الخارجية الأميركي في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة “سنقـ.ـوم بكل ما في وسـ.ـعنا لـ.ـضمان عدم استخدام النظام السوري الأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية”.

وفي سياق آخر، قال بومبيو إن إيران هي التـ.ـهديد الحـ.ـقيقي في المنطقة والعالم كله، مؤكدا استمرار الضـ.ـغط الأميركي على النظام الإيراني في حال واصل سياساته الحـ.ـالية.

وحمـ.ـل بومبيو إيران مسـ.ـؤولية الهـ.ـجوم الذي استـ.ـهدف منشأتي شـ.ـركة أرامكو النفطية السعودية في 14 سبتمبر الجاري، قائلا: “ضغـ.ـوطتنا مستمرة على إيران التي تمثل التهـ.ـديد الحـ.ـقيقي في المنطقة والعالم كله”.

المصدر:روسيا اليوم ووكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.