نائب والي كلس يزور منطقة درع الفرات شمال سوريا

13 سبتمبر 2019آخر تحديث :
نائب والي كلس يزور منطقة درع الفرات شمال سوريا

نائب والي كلس يزور منطقة درع الفرات

زار نائب والي ولاية كلس التركية بلدة كفرة، التابعة لمنطقة “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي، وذلك للإطلاع على واقع البنى التحية والمنشآت التعليمية والخدمية.

وقالت مصادر خاصة لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الدكتور عمر يلماز نائب والي ولاية كلس أجرى زيارة، الخميس، إلى بلدة كفرة شمالي حلب، وذلك لمتابعة سير العمل في البلدة على صعيد تعبيد و تزفيت الطريق الرئيسي، والذي يعتبر من أهم الطرق الرئيسية بمنطقة درع الفرات، إذ بإمكان الأهالي الوصول من خلاله إلى مدن في منطقة غصن الزيتون شمالي سوريا”.

وعقد يلماز اجتماعا بأعضاء المجلس المحلي لبلدة كفرة، إذ أكد لهم أن “الحكومة التركية تسعى جاهدة لتأمين طرق المواصلات و تقديم كافة التسهيلات و الدعم للمنطقة”، مضيفا أن “هذا الطريق الاستراتيجي ما هو إلا بداية مرحلة أولى سيستمر بعدها الدعم التركي للبنى التحية في المنطقة ، حتى تصبح مكتفية و قادرة على مواجهة التحديات القادمة”.

وأشار يلماز إلى أن “تأمين المنطقة اقتصاديا و امنيا سيخفف الأعباء عن المواطن السوري في الشمال السوري المحرر”.

وناقش نائب والي ولاية كلس خلال تلك الزيارة عدة قضايا خدمية هامة للمنطقة، من أبرزها ضرورة الاهتمام بالبنى التحية من خلال بناء المدارس و تأهيل المدرسين، يضاف إلى ذلك الاهتمام بعمل المجالس المحلية في المنطقة، حسب ما ذكرت المصادر المحلية.

وكان طريق بلدة كفرة الاستراتيجي والذي تقدر مسافته بـ 1200 متر، قبل الدعم التركي المقدم لصيانته يواجه الكثير من الصعوبات، سواء من ناحية تضرر شبكات الصرف الصحي، إضافة لعشرات الحفر المنتشرة على طول الطريق والتي أدت لوقوع عدد من حوادث السير التي أسفرت عن وقوع إصابات بين المدنيين.

يذكر أنه وفي 24 آب/أغسطس 2016، أطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في منطقة جرابلس وماحولها بالشمال السوري، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الحر السوري، طهرت المنطقة خلالها من تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.