تسجيل الدخول

تركيا: سائق حافلة حكومي يغير مساره من أجل سيدة (فيديو)

12 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

سائق حافلة حكومي يغير مساره من أجل سيدة

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع حرييت في سيواس، سيدة تركية فقـ.ـد ت وعيـ. ـها ووقـ.ـعت أرضاً بعد دخولها مباشرة إلى حافلة النقل العمومية.

وعلى الفور قام السائق المدعو محمد. ت بتغير مساره لنقل السيدة للمشفى، بينما قام المتواجدين بالاهتمام بها و أحد المتواجدين قام بقراءة القرآن قرب السيدة.

وبعد اسعافها علم أن وضعها الصحي بات جيداً.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: مخالفة مرور المشاة في تركيا

مع بداية العام الدراسي وازدحام الطرقات بدأت إدارة المرور بتطبيق القوانين حفاظاً على سلامة الجميع.

فكما أن القانون قد أعطى للمشاة الأولوية في العبور ويغرم السائق إذا لم يعطهم حق المرور بغرامة 488 ليرة، فقد تم إقرار غرامة المشاة لمن يعبر الشارع عند الإشارات في حالة كانت إشارة المشاة حمراء بغرامة وقدرها 108 ليرات تركية.

هذه الاجراءات جاءات حفاظاً على حقوق المراكب أيضاً وحفظاً على سلامة الجميع.

ويتم خفض الغرامة بقدر يصل حتى 25% في حالة دفعها خلال 15 يوم من تاريخ ضبطها.

687598354 - تركيا بالعربي
مخالفة 108 ليرة تركي بسبب مرور المشاة والاشارة حمراء

وفي سياق متصل نظمت مديرية شرطة المرور في عدد من الولايات التركية حملات توعية للمشاة حول أحقية العبور، وشددت على أن المخالفة في هذا الشأن ستكلّف الفرد غرامة مالية قدرها 108 ليرات تركية.

وبحسب صحف تركية محلية، فقد شرعت المديريات الفرعية لشرطة المرور في الولايات التركية بتنظيم حملات توعية للمشاة حول أحقية العبور على المعابر المزوّدة وغير المزوّدة منها بإشارات المرور، وذلك في إطار مشروع أطلقته وزارة الداخلية التركية يهدف إلى زيادة الوعي المروري.

وبحسب التعليمات التي قدمتها فرق الشرطة فإن على الفرد الانتظار على معبر المشاة إلى أن تصبح إشارة المرور خضراء، وإلا سيتكلّف غرامة مالية قدرها 108 ليرات تركية.

أما حول المعابر غير المزودة بإشارات المرور، فأكدت الفرق أن أفضلية العبور أصبحت للمشاة، وذلك نتيجةً للتغييرات التي أحدثتها وزارة الداخلية في لوائح قوانين المرور هذا العام.

يجدر الذكر إلى أن وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو” دعا لحملة مرورية جديدة هذا العام، أُحدثت بناءاً عليها تغييرات في لوائح قوانين المرور تجبر سائقي المركبات على منح أولوية المرور للمشاة عند تقاطع الطرق التي لا تحتوي على إشارات مرور، أو عناصر من الشرطة لتنظيم السير، وذلك بهدف الحد من انتشار حوادث المرور.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.