تسجيل الدخول

أكرم إمام أوغلو يكشف عن خطة جديدة حول بطاقة “كرت إسطنبول” المخفضة

12 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أيام
أكرم إمام أوغلو يكشف عن خطة جديدة حول بطاقة “كرت إسطنبول” المخفضة

أكرم إمام أوغلو يكسف عن خطة جديدة حول بطاقة “كرت إسطنبول” المخفضة

أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو عن ترتيب جديد بشأن بطاقة “كرت إسطنبول” المخفضة والمخصصة للطلاب.

وقال أوغلو إن الترتيب الجديد ينص على إستمرار استفادة خريجي الثانوية العامة من البطاقة المخفضة في حال لم يتم تسجيلهم في الجامعة لمدة عام واحد.

وبين أن المعلمين الذين يعملون في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية سيستفيدون من البطاقات المخفضة.

ويحصل الطالب المسجل في الجامعات أو المدارس التركية على بطاقة طلابية (تكلفتها 40 ليرة شهرياً) تقدم له العديد من الميزات عند استخدامها.

فيحصل الطالب على حسومات على أسعار المواصلات تصل إلى 50% تشمل جميع وسائل النقل العامة الداخلية

نيو ترك بوست

إقرأ أيضا: مواطنون أتراك :أكرم إمام أوغلو نسي وعوده وبدأ التضييق على اسطنبول

حققت شركة “Halk Ekmek” التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى زيادة على أسعار منتجاتها بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية المحلية أنه جرى رفع الخبز المتوسط من ​​1.50 ليرة إلى 2.00 ليرة، والخبز الخالي من الجلوتين من 0.30 ليرة إلى 0.50 ليرة، وزاد خبز الجاودار من 2.50 ليرة إلى 3.40 ليرة تركية.

وقالت الصحيفة إن المستهلكين كانوا مندهشين للغاية وهم يشترون “خبز الشعب” من أكشالك البلدية، فيما كان رد فعل بعض المواطنين بأنه سيتم إبلاغ البلدية بهذا الإرتفاع.

فيما قال أخرون أن رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو نسي وعوده وبدأ يخنق إسطنبول.

وأضافوا ” أكرم أوغلو الذي بدأ حملته الإنتخابية بشعار “كل شيء سيكون جميلًا جدًا”، بالفعل جعل كل شي جميل بارتفاع المياه ووسائل النقل”.

إقرأ أيضا: أردوغان ينتقد إجراءاً قام به أكرم إمام أوغلو

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، فصل 1310 موظف وموظفة ينتمون لحزب العدالة والتنمية من وظائفهم في بلدية إسطنبول الكبرى، وذلك بعد إصدار رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو قراراً بفصلهم من وظائفهم بشكل تعسفي.

وقال أردوغان خلال استقباله رؤساء البلديات التركية الكبرى في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة “تابعنا بحزن الأحداث التي وقعت في بعض البلديات التركية خلال الأشهر الأخيرة”، مشيراً إلى أنه “عندما وصلنا إلى منصب رئاسة بلدية إسطنبول، لم نزح أي موظف، من موظفي الفترات السابقة، عن رأس عمله”.

وأضاف أن “لا يمكن بناء سياسة الخدمة على أكتاف الأشخاص المتضررين”، لافتا إلى أن “أكبر مساهمة لنظام الحكم الرئاسي هي تحقيق هيكلية قائمة على المصالحة والتضامن”.

وأكد أردوغان على ضرورة الوحدة والتعاون قائلا إنه “علينا أن نعمل معا لإيجاد حلول لمشكلاتنا في الولايات التركية”، مضيفاً أنه “بالطبع لدينا وجهات نظر ومواقف مختلفة، لكن علينا العمل سوية من أجل مصلحة أمتنا”.

وتابع “نحن نقترب من جميع رؤساء البلديات بنفس الإخلاص بغض النظر عن الحزب الذي ينتمي له”.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جميع رؤوساء البلديات التركية، من حزب العدالة والتنمية والأحزاب المعارضة، بناء على دعوة رسمية وجهها أردوغان لهم في وقت سابق.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.