تسجيل الدخول

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان (محدث)

10 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان (محدث)

تركيا بالعربي/ عاجل

#عاجل | الرئيس أردوغان: تركيا تستهدف استقبال 50 مليون سائح هذا العام

#عاجل | الرئيس أردوغان: كما قال صديقي ترامب ‘تنظيم داعش مني بالهزيمة’ لذا لم يعد هناك أي عائق أمام عودة السوريين سوى تنظيم “ي ب ك/بي كا كا”

#عاجل | أردوغان: لم يعد بإمكان #تركيا استقبال موجة جديدة من الهجرة القادمة من #سوريا

#عاجل | أردوغان: علينا إنشاء المنطقة الآمنة بأسرع ما يمكن، ولا يمكن قبول إرسال ما يقارب نحو 50 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر إلى مجموعة الإرهابيين

#عاجل | أردوغان: ما نتوقعه من الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب جهودنا في مكافحة الإرهاب وتشكيل مناطق آمنة تتيح عودة اللاجئين إلى ديارهم

#عاجل | أردوغان: ننتظر تعاونا من واشنطن ضد تنظيم “غولن”، الذي يقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية مع اتباعه

#عاجل | #أردوغان : سنتوّج الحوار القائم بين أنقرة وواشنطن بزيارة للرئيس ترامب إلى تركيا

#عاجل | الرئيس أردوغان: حجم التبادل التجاري بين تركيا والولايات المتحدة 20 مليار دولار وهذا الرقم أقل بكثير من إمكانيات البلدين

#عاجل | #أردوغان : أدرجنا ضمن أجندتنا مع ترامب بدء محادثات التجارة الحرة ونأمل رؤية المزيد من الشركات الأمريكية المستثمرة في بلادنا.

يتبع…

أردوغان يكشف موعد افتتاح مركز إسطنبول المالي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إن افتتاح مشروع مركز إسطنبول المالي سيكون على أبعد تقدير مطلع 2022 بدعم وجهود المؤسسات ذات الصلة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر بعنوان “الآفاق الجديدة في التمويل البديل” الذي نظمته جامعة مرمرة بالتعاون مع مكتب التمويل في الرئاسة التركية.

وأضاف أردوغان أن بلاده كما أصبحت صاحبة كلمة في المنطقة والعالم في المجال السياسي، فإنها تهدف لأن تكون كذلك في المجال المالي والاقتصادي.

وأشار إلى أن بلاده تأخرت في تحقيق هذا الهدف إلا أنهم يعتزمون لجعل إسطنبول أحد المراكز المالية المهمة في العالم.

وأكد الرئيس التركي أن مركز إسطنبول المالي سيصبح علامة تجارية هامة في وقت قصير في المنطقة والعالم وخاصة في مجال التمويل الإسلامي.

وذكر أردوغان أن حصة مؤسسات التمويل المشاركة في إجمالي الأصول بالقطاع المصرفي تبلغ 5 في المائة، مؤكدا أنه يجب رفع هذه النسبة إلى 15 في المائة مع حلول عام 2025.

وقال أردوغان “التمويل بالمشاركة يجب ألا يتعامل وفقا لأسعار الفائدة كما هي في النظام المصرفي، وفي حال قيامها بذلك فإنها ستكون عملية احتيال، ولن نسمح بذلك”.

وتختص مراكز المال، بفتح الأبواب أمام الاستثمارات الأجنبية المحتملة في السوق المتواجدة بها، وتقدم تسهيلات الحصول على تراخيص والبدء بضخ الاستثمارات والمعلومات بشأن القطاعات الاستثمارية، وتحمي الاستثمارات برزمة قوانين ناظمة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.