باللغة العربية.. السفير التركي في بغداد يوجه رسالة شكر للشعب العراقي

4 سبتمبر 2019آخر تحديث :
السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز
السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز

باللغة العربية.. السفير التركي في بغداد يوجه رسالة شكر للشعب العراقي

وجه السفير التركي في العراق فاتح يلديز، اليوم الأربعاء، رسالة شكر للشعب العراقي.

وقال يلديز في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” باللغة العربية “سنستمر بالعمل وبشكل فعال في جميع المواضيع التي تتعلق بالعلاقات التركية العراقية”.

وتابع “وفي هذا الاطار نشكر الشعب العراقي على استقباله الجميل وحفاوته بنا في الأسواق والمطاعم الموجودة في الأزقة وجميع الأماكن التي نقوم بزيارتها (في العراق)”.

‏وختم يلديز “نحن فخورون بالصداقة التركية العراقية”.

وطالما عرف يلديز قربه المباشر من الشعب العراق وحرصه شبه اليومي على التجوال في المدن العراقية والأسواق والمطاعم، حيث يلقى ترحيبا وحفاوة من العراقيين الذي يلتقيهم.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: بيان من إدارة الهجرة التركية تنفي فيه الأنباء عن مشروع قرار لنقل الكملك إلى إقامة سياحية

نشرت إدارة الهجرة التركية بياناً صحفياً حول الأخبار التي أشيعت خلال اليومين الماضيين ونقلها بداية موقع غربتنا حول مشروع قرار يتم دراسته من إدارة الهجرة التركية حول السماح لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” بالتقديم على بطاقة الاقامة السياحية.

إدارة الهجرة نشرت قبل لحظات منشور أطلعت عليه تركيا بالعربي قالت فيه:

ان الخبر المنشور في إحدى شبكات الانترنت التي تبث بالعربية “بأن إدارة الهجرة تعلن عن تعديلات جوهرية ستحصل للسوريين الذين يعيشون في تركيا” وبخصوص خذا الخبر وما يتضمنها من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة استوجبت إلى ضرورة تقديم تفسيراً حوله.

وتابع البيانه أنه وفي مديريتنا العامة، كما هو مذكور في الخبر “الانتقال من وضعية الحماية المؤقتة إلى الاقامة السياحية فلا توجد إجراءات حول الموضوع.

وأن الخبر الوارد “بعد تطبيق الانتقال إلى الإقامة السياحية سيتم التركيز على هذه الفئة في موضوع منح الجنسية الاستثنائية لا أساس لها من الصحة.

ان عمل الاجراءات حول السوريين في نطاق الحماية المؤقتة، يتم حسب إطار التشريعات الحالية.

وهذا بيان اعتذار من شبكة غربتنا

https://www.facebook.com/gherbetna/photos/a.1517505105140404/2933837510173816/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARCF-jDpuOXTiw6829ACNXQjND47bvoYppdzIJLIEvy0KePdaRtXm2t4rY1i06UViovDYpOeVE7pjJBHBGzwjyW3sh1uZYTasc7cZAV6KxP2CWMHnO91SOvKG7cwpIPzobgnPN9koQzmjEYERwN8j8EWJhI0VNlWu05gFin595_ZZri6sd4B0KwtGCHpa_PvnNdBoY2Y4MvR25UU3fjk6md2SGcDPEg4MvDbqZpJAoO2dCJMaFURMXzF0rMgdGZ6MuLglHJ-0mip97rR6ZQRThzRpNJiTGjSC6KwcenagmTLbdS7RayYF9ubDbQSTBk24cYdxSGteunDf-rwU5P8ij02Uw_n&__tn__=-R

بيان صحفي من إدارة الهجرة التركية

الجدير بالذكر أن مدير منبر الجمعيات السورية “مهدي داود” كان قد تحدث في وقت سابق خلال بث مباشر حول دراسة تتم في إدارة الهجرة يسمح بموجبه في حال صدوره إلى الانتقال من الحماية المؤقتة إلى الاقامة السياحية.

حيث قال رئيس منبر الجمعيات السورية مهدي داوود إن مديرية الهجرة التركية تعمل على تحويل بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” إلى إقامة.

وأضاف داوود في بث مباشر على صفحته على “فيسبوك” أن العملية تتيح للسوريين تحويل #الكملك إلى إقامة حتى لو لم يملكوا جواز سفر أو كان منتهي الصلاحية.لافتا إلى أنّ ذلك حل لمشكلة الإقامة في إسطنبول.

وأشار إلى أن الإقامة لها ميزات كثيرة، منها سهولة الحركة بالمدينة التي تحتاج للإقامة فيها، لكنه لفت إلى أن العلاج لا تتحمله الدولة.

شاهد فيديو الأستاذ مهدي داود مدير منبر الجمعيات السورية:

إلا أن البيان الرسمي الصادر من إدارة الهجرة التركية ينفي كل هذه الأنباء وأن لا أساس لها من الصحة.

الخبر أيضاً من موقع غربتنا

الخبر أيضاً من موقع غربتنا
الخبر أيضاً من موقع غربتنا
الخبر أيضاً من موقع غربتنا

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.