اغتيال قيادي كبير في ميليشيات الأسد قرب دمشق

23 أغسطس 2019آخر تحديث :
بشار الأسد بين جنوده
بشار الأسد بين جنوده

تركيا بالعربي

اغتيال قيادي كبير في ميليشيات الأسد قرب دمشق وأصابع الاتهام تشير لأجهزة المخابرات

لقي قيادي كبير في الميليشيات التابعة لنظام الأسد مصرعه، إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه قرب العاصمة دمشق، يوم أمس الخميس.

وأكدت مصادر محلية مقتل المدعو “سليمان الشواخ” قائد ميليشيا فوج مغاوير البادية التابعة لشعبة المخابرات العسكرية نتيجة تعرضه لعدة طلقات في الرأس أثناء تواجده في مدينة دمشق.

ورجحت المصادر أن تكون عملية اغتيال “الشواخ” المنحدر من مدينة الرقة مدبرة من قِبَل أجهزة المخابرات التابعة للنظام السوري، بسبب وجود خلافات مالية بينه وبين شخصيات نافذة في نظام الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن “الشواخ” عمل منذ اندلاع الثورة ضد نظام الأسد مخبراً لصالح الأفرع الأمنية في المنطقة، ومع تطور الأحداث أسَّس ميليشيا مغاوير البادية التابعة للمخابرات العسكرية، كما أنه مسؤول عن عدد من خلايا النظام الأمنية في مناطق سيطرة ميليشيات الحماية.

تجدر الإشارة إلى أن أفرع النظام السوري الأمنية والميليشيات التابعة لها تشهد صراعات وخلافات داخلية كبيرة ينتهي معظمها بالتصفيات والاغتيالات، وقد كان آخرها قبل أسابيع؛ حيث ضربت عبوة ناسفة أحد مكاتب مجموعة القاطرجي الموالية لإيران في حلب؛ ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قياداتها.

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.