تسجيل الدخول

عاجل: بيان من معبر باب الهوى

22 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عاجل: بيان من معبر باب الهوى

تركيا بالعربي / خاص

أصدر معبر باب الهوى الحدودي السوري مع تركيا بياناً هاماً للسوريين من أصحاب إجازات العيدين المضطريين للعودة من سوريا إلى تركيا.

وقال المعبر في بيان رسمي وصل تركيا بالعربي نسخة منه:

رغبة من إدارة معبر باب الهوى بتقديم أفضل خدمة لمراعاة ظروف المضطرين للعودة المبكرة إلى تركيا ممن دخلوا بإجازات عيدي الفطر والأضحى.

فإننا نطلق الرابط التالي لتسجيل موعد عودة جديد لهم.

رابط زيارة العيد: (أنقر هنا)

WhatsApp Image 2019 08 22 at 6.34.29 PM - تركيا بالعربي
المضطرين للعودة المبكرة إلى تركيا

ألمانيا تستقبل عشرات اللاجئين السوريين

أعلنت وزارة الداخلية في ألمانيا أمس الأربعاء عن استقبال عشرات اللاجئين السوريين في إطار برنامج أوروبي لإيواء لاجئين من مناطق الحروب والأزمات المسلحة.

وأفادت الوزارة الألمانية بأنه تم إيواء 158 لاجئًا سوريًّا قادمين من لبنان، موضحة أن هؤلاء اللاجئين وصلوا أول أمس الثلاثاء وجرى توزيعهم على الولايات الألمانية.

وتعد هذه هي أول رحلة جوية تتجه إلى ألمانيا في إطار برنامج إيواء اللاجئين التابع للاتحاد الأوروبي للعام الحالي، وفقًا لقناة “دوتشيه فيليه” الألمانية.

وصرح متحدث باسم الوزارة بأن من المنتظر أن يتبع هذه الرحلة رحلات أخرى من مصر والأردن وإثيوبيا ولبنان.

يذكر أن ألمانيا أعلنت في عامي 2018 و2019 عن استعدادها لتوفير نحو 10.200 مكان إيواء لنازحين من مناطق الصراعات في إطار برنامج أوروبي، يشكل ردًّا أوروبيًّا على الهجرة السرية ومحاولة لتنظيم هجرة أشخاص في دول ثالثة بحاجة ماسة إلى الحماية.

ويمكن للبرنامج أن يوفر أماكن إيواء في دول الاتحاد الأوروبي لحوالي 50.000 مهاجر ونازح ولاجئ من دول أفريقيا ودول الشرق الأوسط .

وسبق أن أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، في وقت سابق عن عدد اللاجئين السوريين وطالبي اللجوء على أرضها حتى نهاية عام 2018.

وأشار المكتب إلى أن عدد طالبي اللجوء بلغ نحو 1.8 مليون شخص، منهم 1.3 مليون حصلوا على حق الإقامة، بينهم 526 ألفًا من سوريا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.