عاجل: بيان من روسيا بشأن مدينة إدلب

22 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عاجل: بيان من روسيا بشأن مدينة إدلب

تركيا بالعربي/ عاجل

قالت الخارجية الروسية في بيان مقتضب نشرته قبل لحظات ان روسيا ستواصل التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب.


يتبع…

عاجل: تصريح لقيادي عسكري في “الجبهة الوطنية” حول خان شيخون ومحاصرة ريف حماة

حسم قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير الجدل حول دخول روسيا والميليشيات المرتبطة بها إلى مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وإطباق الحصار على مناطق ريف حماة الشمالي، والتي من ضمنها مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك.

وأكد القيادي والشرعي في الجبهة الوطنية “عمر حذيفة” في تسجيل صوتي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن جميع الأنباء التي تتحدث عن دخول الميليشيات الروسية إلى مدينة خان شيخون عارية عن الصحة، موضحاً أن منطقة كبيرة منها يوجد بها عناصر الفصائل الثورية، فيما تتواجد الميليشيات في إحدى الحارات الغربية من المدينة.

وأشار إلى أنه وبحسب التصريحات التركية فإن نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي لن تنسحب من مكانها، وبالتالي فإن كلاً من مدينتي اللطامنة وكفرزيتا لن تخضعا لحصار الميليشيات المرتبطة بروسيا، كما أكد أن الفصائل الثورية ما زالت إلى الآن موجودة في مدن ريف حماة.



وشدد على أن إحدى المجموعات التابعة للميليشيات الروسية حاولت الدخول إلى مدينة كفرزيتا بريف حماة ظنّاً منها أنها خالية، لتقع بكمينٍ مُحْكَمٍ للفصائل الثورية؛ ما أدى لقتل وجرح معظم أفراد المجموعة المتقدمة.

يُذكر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط مدينة خان شيخون، وفي تل ترعي جنوب إدلب، وقد استطاعت الفصائل الثورية اليوم إيقاع عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، وتدمير مدفع من عيار “57 مم” على تل النمر بعد استهدافه بصاروخ مُوَجَّه.

نداء سوريا

إدلب.. İHH التركية تغيث النازحين من “خان شيخون”

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH الاستنفار لمساعدة ومؤازرة المدنيين في ريف إدلب وإنها وزعت مساعدات ومعونات إغاثية مستعجلة على النازحين والمهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وذكرت الهيئة في بيان، الثلاثاء، أن فرقها “استقبلت المهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب نتيجة العمليات العسكرية هناك”.

ولفتت إلى أنه “تم توزيع المساعدات العاجلة على النازحين”.

وكانت الهيئة أرسلت، مطلع آب/أغسطس الجاري 60 شاحنة إغاثية إلى منطقة إدلب، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف إغاثة المهجرّين الذين ينصبون خيامهم تحت الأشجار في ريف إدلب.

وتحرص هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية منذ تأسيسها وحتى اليوم، على تقديم جميع أنواع الدعم للنازحين والمصابين والمظلومين في شتى أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.