100 ألف ليرة من أردوغان لتجار الأمينونو

21 أغسطس 2019آخر تحديث :
100 ألف ليرة من أردوغان لتجار الأمينونو

100 ألف ليرة من أردوغان لتجار الأمينونو

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليماته بتقديم 100 ألف ليرة تركية لصالح تجار “نفق الأمينونو” الذين تضرروا جراء الفيضانات التي ضربت المدينة يوم السبت الماضي.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك بحسب موقع نيو ترك بوست، إن هذه المنحة بمثابة قرض بدون فائدة يتم تسديده على ثلاثة سنوات مع فترة سماح لمدة عام واحد.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة إسطنبول السبت الماضي بفيضانات كبيرة أغرقت منطقة نفق الأمينونو الذي يحتوي على عدد من المحلات التجارية.

وأظهرت الصور غرق بضائع التجار في المياه، حيث قدرت خسائرهم بنحو 5 ملايين ليرة تركية.

مواطنين أتراك يعربون عن غضبهم من أكرم إمام أوغلو

رصدت تركيا بالعربي غضب واسع بين الأتراك على وسائل التواصل الاجتماعي من الاهمال الذي كررته بلدية إسطنبول الكبرى خلال 3 أيام متتالية.

فقد أعرب الكثير من الأتراك عن غضبهم من رئيس بلدية إسطنبول الكبرى وعدم اتخاذه إجراءات للحيلولة دون تكرار سيناريو الطوفان في بعض الشوارع بمدينة إسطنبول، حيث غمرت المياه العديد من الطرقات والأنفاق اليوم الأربعاء.

وقد نشرت وسائل إعلام تركية فيديوهات من أضرار أمطار اليوم الأربعاء في إسطنبول.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع صباح في اسطنبول اليوم في ساعات الصباح وبسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى إغلاق بعض الطرقات، حيث أعاقت المياه التي تجمعت من مياه الأمطار تقدم السيارات و دخلت إلى بعض منها.

كما دخلت مياه الأمطار لبعض المحلات التجارية والبيوت.

وكان رئيس بلدية إسطنبول الكبرى عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو قد قال في وقت سابق إن البنية التحتية في المدينة جرى إهمالها لسنوات عديدة.

جاء ذلك خلال تدوينة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر، عقب جولة ميدانية أجراها الأحد لمناطق متفرقة من إسطنبول تضررت من السيول التي اجتاحت المدينة يوم السبت بفعل غزارة الأمطار.

وأعلن إمام أوغلو وقوفه إلى جانب المتضررين من السيول مؤكدًا أنه “علينا إكمال أعمال البنية التحتية التي تم إهمالها لسنوات عديدة”، كما قال.

كانت إمام أوغلو تعرض لانتقادات حادة من العديد من سكان إسطنبول بعد غرق الشوارع والأنفاق جراء مياه الأمطار الغزيرة.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي التركي بشكل كبير جداً هاشتاق ” أين أكرم إمام أوغلو” “İmamoğlu Nerede”.

ولقي شخص مصرعه إثر إمطار غزيرة ضربت، السبت، مدينة إسطنبول وتسببت في حدوث سيول غمرت طرقات ومحلات تجارية في عدة مناطق بالمدينة.

وواجه المواطنون أوقاتًا صعبة بعد أن ظلت الطرقات تحت ماء الأمطار التي وصلت في بعض المناطق في إسطنبول إلى 130 كيلو غرامًا في المتر المربع الواحد خلال ساعة ونصف الساعة تقريبًا، بحسب بيان صادر عن بلدية إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.