واشنطن تتو عد نظام الأسد 

21 أغسطس 2019آخر تحديث :
ترامب وبشار الأسد
ترامب وبشار الأسد

واشنطن تتو عد نظام الأسد

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، إنها مصممة على محاسبة نظام بشار الأسد على جرائمه في سوريا، لاسيما ما يرتكبه من هجما ت كيميا ئية.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، بالتزامن مع الذكرى السنوية السادسة للهجوم الكيميائي الأكبر لنظام الأسد على غوطة دمشق، والذي أدى إلى سقوط ألف وأربعمئة قتيل، بينهم العديد من الأطفال، حسب قناة “الحرة” الأمريكية (رسمية).

وذكر البيان أنه “لا يمكن ولن يتم التسامح بشأن تاريخ النظام السوري الو حشي في استخدام الأسـ.ـلحة الكيميا ئية ضد شعبه أو نسيان ذلك”.

وأضاف: “ستستمر واشنطن في استخدام جميع الأدوات المتوفرة لديها لمنع أي استخدام للأ سلحة الكيميا ئية في المستقبل”.

كما شددت الخارجية الأمريكية على أنّ الأسد وأخرين في نظامه ممن يعتقدون أنه يمكنهم مواصلة استخدام الأسلحة الكيميائية بحصانة “مخطئون”.

وفي 21 أغسطس/ آب 2013، شنت قوات النظام السوري هجوما بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة، على الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

إدلب.. İHH التركية تغيث النازحين من “خان شيخون”

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH الاستنفار لمساعدة ومؤازرة المدنيين في ريف إدلب وإنها وزعت مساعدات ومعونات إغاثية مستعجلة على النازحين والمهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وذكرت الهيئة في بيان، الثلاثاء، أن فرقها “استقبلت المهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب نتيجة العمليات العسكرية هناك”.

ولفتت إلى أنه “تم توزيع المساعدات العاجلة على النازحين”.

وكانت الهيئة أرسلت، مطلع آب/أغسطس الجاري 60 شاحنة إغاثية إلى منطقة إدلب، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف إغاثة المهجرّين الذين ينصبون خيامهم تحت الأشجار في ريف إدلب.

وتحرص هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية منذ تأسيسها وحتى اليوم، على تقديم جميع أنواع الدعم للنازحين والمصابين والمظلومين في شتى أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.