خلاف على الأراضي الزراعية بين عائلة كركماز و عائلة كوجمان بولاية قارص

15 أغسطس 2019آخر تحديث :
خلاف على الأراضي الزراعية بين عائلة كركماز و عائلة كوجمان بولاية قارص

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن شجا راً كبيراً بين عائلتين تركيتين خلف قـ. ـتلى وجرحى في مدينة قارص شمال شرق تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن وكالة إخلاص فقد نشب شجا ر بين عائلة كركماز و عائلة كوجمان بسبب الأراضي ، حيث استخدمت الأ سلحة في ا لشجا ر والذي راح ضحيـ.ـته 6 قـ.ـتلى و 8 جر حى.

وبحسب المعلومات الواردة أن منزل عائلة كركماز تحول إلى رماد بسبب حرقه عمداً من قبل أفراد من عائلة كوجمان .

المصدر: تركيا بالعربي

وزير الخارجية التركي يكشف وعد ترامب حول المنطقة الأمنة

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الخميس أنهم حصلوا على وعد من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بشأن عمق المنطقة الأمنة في سوريا.

قال “جاويش أوغلو” في مؤتمر صحفي مع نظيرته السيراليونية، الخميس، إن أنقرة حصلت على وعد من الرئيس دونالد ترامب، بأن يكون عمق المنطقة الآمنة في سوريا 20 ميلا (32 كيلومترا).

وحذر الوزير التركي واشنطن من المماطلة في تنفيذ الاتفاق، مضيفًا “أي تكتيك للمماطلة من طرف الولايات المتحدة لن يكون مقبولًا.. مع الأسف لجأوا إلى المماطلة في “منبج” ولم يلتزموا بوعودهم”، وفقا لما نشرته وكالة الأناضول.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى “عدد من المسائل التي تحتاج إلى دراسة مفصلة ودقيقة، للاتفاق مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة”.

وأكد “أوغلو” على ضرورة إخراج الميليشيات الكردية من منطقة شرق الفرات والتوقف عن تزويدها بالسلاح من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن “منطقة شرق نهر الفرات باتت مقرا للإرهابيين”، وأن “على الولايات المتحدة الامتناع عن المماطلة في تأسيس المنطقة الآمنة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.