معارك ضارية على عدة محاور بريف إدلب

12 أغسطس 2019آخر تحديث :
معارك ضارية على عدة محاور بريف إدلب

تركيا بالعربي

كبدت فصائل الفتح المبين اليوم قوات الأسد والميليشيات الإيرانية خسائر فادحة خلال المعارك الجارية على عدة محاور في جنوب إدلب.

وأفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية” أن فصائل الثوار تخوض معارك عنيفة ضد قوات الأسد وميليشيات الحرس الإيراني وحزب الله على محاور تل سكيك وتل ترعي جنوب إدلب.

وأضاف مراسلنا أن فصائل الثوار تمكنت من تدمير سيارة نقل جنود عسكرية محملة بعناصر لميليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني، أدت لمقتل جميع من كانوا فيها إضافة إلى نسف دبابة لقوات الأسد على محور سكيك في ريف إدلب الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ موجه.

كما تمكنت الفصائل من تدمير سيارة نقل جنود ثانية مليئة بعناصر لميليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني ومقتل جميع من كانوا فيها على محور تل ترعي في ريف إدلب الجنوبي بصاروخ مضاد دروع.

ومن جانبها أعلنت فصائل الفتح المبين صد محاولة تقدم لقوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم على محور تل ترعي في ريف إدلب الجنوبي.

وكانت فصائل الثوار أعلنت أمس الأحد إحباط محاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية، على محور الحاكورة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، وكبّدتهم خسائر بشرية ومادية، كذلك أكدت “هيئة تحرير الشام” التصدي لمحاولة تقدم للنظام وحليفه المحتل الروسي على محور الكبينة شمال اللاذقية.

يذكر أن قوات النظام خسرت خلال الأيام القليلة الماضية، مئات القتلى والجرحى، والعديد من الآليات العسكرية على جبهات أرياف حماة وإدلب واللاذقية، حيث أكدت تقارير إعلامية مقتل نحو 49 عنصرًا من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وتدمير دبابة وعربتين مدرعتين و4 سيارات عسكرية محملة برشاشات، أول أمس السبت.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.