اقتراب “وجهات النظر” بين أنقرة وواشنطن

7 أغسطس 2019آخر تحديث :
إعلان
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

تركيا بالعربي

تطور كبير حول “المنطقة الآمنة”.. واقتراب “وجهات النظر” بين أنقرة وواشنطن

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن اقتراب وجهات النظر بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية حول ملف المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا، وذلك على هامش انعقاد الجولة الأخيرة من المحادثات التي تجري بين الطرفين.

وأكد أكار أن الاجتماعات التي جرت اليوم بين المسؤولين العسكريين الأتراك والأمريكيين جرت في أجواء “إيجابية وبناءة للغاية”، مشدداً على أن وفد الولايات المتحدة اقترب من وجهات النظر التركية.

وأضاف أن تركيا ترغب في التحرك والعمل سوياً مع حلفائها الأمريكيين إلا أنها ستفعل ما يتوجب عليها القيام به إن لم يكن ذلك ممكناً، مؤكداً أن بلاده استكملت جميع الخطط بشأن المنطقة الآمنة وتمركزت قواتها على الأرض، بانتظار نتائج الاجتماعات.

تجدر الإشارة إلى أن يوم أمس شهد سجالاً في التصريحات التركية الأمريكية حول المنطقة الآمنة، حيث اعتبر وزير الدفاع الأمريكي قيام تركيا بعملية عسكرية أحادية شرق الفرات أمراً غير مقبول،

إعلان

في حين رد الرئيس التركي بأن بلاده لن تتردد في استخدام القوة للحفاظ على أمنها القومي، متوعداً بمرحلة مختلفة وخطوات جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.