غضب واسع في تركيا على خلفية إعدام مواطن تركي في السعودية

30 يوليو 2019آخر تحديث :
علم السعودية
علم السعودية

تركيا بالعربي

أصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، قرارًا عاجلًا بشأن الوافد التركي في المملكة “توران تاشتان”، وذلك في ظل التوترات السياسية بين السعودية وتركيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن وزارة الداخلية، صدور قرار من الديوان الملكي السعودي بتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق توران أحمد تاشتان، تركي الجنسية.

وقالت الداخلية السعودية: “تم القبض على المدعو توران أحمد تاشتان (تركي الجنسية) عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الأمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له”.

وأضافت: “بإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا وأيد من مرجعه”.

وأثار قرار الداخلية السعودية بإعدام مواطن تركي، غضب الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن جريمته لا تستجوب القتل، فيما ناشد ناشطون أتراك الرئيس رجب طيب أردوغان، بمنع تكرار مثل هذه المأساة، وفق وصفهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.