تركيا تشرع بتنفيذ الإجراءات لترحيل 46 شخصا

28 يوليو 2019آخر تحديث :
تركيا تشرع بتنفيذ الإجراءات لترحيل 46 شخصا

تركيا بالعربي

السلطات التركية تشرع بتنفيذ الإجراءات لترحيل 46 مهاجراً

شرعت السلطات التركية بتنفيذ الإجراءات اللازمة لترحيل 46 مهاجراً غير نظامي، ضبطتهم في العاصمة أنقرة خلال حملة تفتيش طالت ألف و 857 أجنبياً.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة هبرلار، فقد شارك في الحملة 139 فريقاً أمنياً يتبعون لشعبة مكافحة التهريب والإتجار بالبشر التابعة لمديرية أمن أنقرة.

وطالت حملة التفتيش ألف و 857 أجنبياً، شرعت على إثرها السلطات بتنفيذ إجراءات ترحيل 46 مهاجراً غير نظامي.

كما ضبط عناصر الأمن 3 أجانب يحملون جوازات سفر مزورة، اتخذت السلطات بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة بتهمة “تزوير وثائق رسمية”.

وأسفرت الحملة أيضاً عن اعتقال تركيين اثنين بتهمة “الإتجار بالبشر”، واثنين آخرين كانت تبحث عنهما السلطات لضلوعهما في جرائم مختلفة.

هذا ولم يرد في وسائل الإعلام التركية أية معلومات حول جنسية المهاجرين المرحّلين.

وفي سياق متصل، أصدرت مديرية الهجرة التركية العامة بياناً رسمياً، نفت خلاله ترحيلها أيّ أجنبي قد تتعرض حياته للخطر في حال إعادته إلى بلاده.

كما فنّد بيان المديرية خبراً تداولته صحف محلية بعنوان “ترحيل إلى الموت”، زعم أن السلطات التركية قامت مؤخراً بترحيل سيدة من “أتراك الإيغور” إلى الصين،

مطالباً بمحاسبة المسؤولين عن ترحيلها نظراً لما تتعرض له أقلية الإيغور المسلمة في الصين من ممارسات قد تصل إلى حد السجن.

وأكدت المديرية أن السيدة المعنية في الخبر تتابع حياتها بشكل طبيعي على الأراضي التركية دون اتخاذ السلطات قرار ترحيل بشأنها.

وختمت البيان بنفيها ترحيل أيّ أجنبي معرضة حياته للخطر، أو قد يتعرض للتعذيب والمعاملة اللاإنسانية في حال تسليمه إلى بلاده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.