ممثلون في مسرح الحياة

25 يوليو 2019آخر تحديث :
محمود الجاف
محمود الجاف

بسم الله الرحمن الرحيم

ممثلون في مسرح الحياة

محمود الجاف / تركيا بالعربي

كي تَرتقي مَسرح الحياة لابُد أن تُتقنَ التمثيل . فالنفسُ إليه تَميل . وتتَعلم الأسلوب الأفضل للإقناع حتى تصل القاع . المُستوى الذي يؤهلك لان تكون سياسي ألان وتجلس على ُكرسيك اللماع . أو تُصبح كالنجوم على رؤوسنا تحوم . ولو تجولت في طُرقات المدينة ودخلت بيوتها الحزينة الغير أمينة وجلستَ تُراقب بنظر ثاقب . سترى ما تفعلهُ الأيادي الخَفيفة الغير نظيفة التي تَدعي إنها شريفة …

ستجد من هو أعلى إمكانية من مُمثلي هوليود وتتأكد أن عليك أن تجد صفة جديدة بدل ( النجوم ) تُطلقها على من يُمثلون دور الحُزن والهُموم أو الخوف والفرح أو القلق واقرأ ( قل أعوذ برب الفلق ) فأكثرها استخداما هذه الأيام واللعبة الأكثر شيوعا هي ( الحب )

حبُ الأموات والأحياء وتمثيل دور الأولياء والأنبياء .

آباءٌ يكذبون على أبنائهم وبناتهم أو الزوجات . أو اقلبوا الكلمات كي تُصبح أولا البنات . أو الأخوة والقادة وأصحاب السيادة . او عُشاقٌ ُأُسرت قلوبهُم في غفلة من العقول . وساسة وسادة وناس يُديرون دورا للعبادة . حتى الطبيب في العيادة . كل شيء جميل في ُأفول . حتى الأخلاق والفضول . والحُب الذي به أمرنا وارتبط بالسعادة . ويبدو أن الشيطان تنمو وتعلوا مُؤقتا هيبته . فما يلبث أن ينتهي وتنثني عزيمته بعون الله وقوته .

قال تعالى ( إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )

كذلك قال سيدي مُحمد الرسول المُمجد صلى عليه الواحد الأحد .

مللنا الكذب والتمثيل . واللطم والصُراخ والعويل . فقد صار ليلكم علينا طويل . فأعلنوا التوبة عسى ان يجعل الله حالنا يسير . لنعود كالجدود . كانوا سور الحدود . حماة الارض والعرض والدين . فاستحقوا رضا الله ثم الناس أجمعين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.