منظمة دولية تؤكد وجود تحركات لإعادة السوريين المرحلين من تركيا عن طريق الخطأ

22 يوليو 2019آخر تحديث :
ترحيل سوريين من تركيا
ترحيل سوريين من تركيا

تركيا بالعربي

منظمة دولية تؤكد وجود تحركات لإعادة السوريين المرحلين من تركيا عن طريق الخطأ

أكد رئيس المنظمة الدولية للاجئين وحقوق الإنسان في تركيا حمزة بولدو وجود تحركات وجهود لإعادة اللاجئين السوريين المرحلين عن طريق الخطأ.

وأوضح بولدو أن المنظمة تواصلت مع مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي لنقل الصورة له بشأن اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم رغم امتلاكهم بطاقة الحماية المؤقتة الكيملك.

وأضاف أن أقطاي وعد بالتحقق من الأمر والعمل على إعادة المرحلين بالخطأ وأكد عدم وجود تعليمات رسمية بخصوص هذه الحوادث.

وأشار بولدو إلى أن المباحثات مع أقطاي تضمنت أيضاً تقديم طلب بمنح الأشخاص المقيمين في ولاية غير التي استخرجوا منها الكيملك مهلة مدتها 120 يوماً للعودة إلى ولاياتهم الأصلية، ودراسة أوضاع السوريين غير الحاملين لأوراق ثبوتية.

وشدد خلال تصريح صحفي يوم أمس السبت: “نطمئن الجميع أن الدولة التركية لن تقوم بترحيل من هو تحت الحماية المؤقتة، وإن كان حصل مثل هذا الشيء سيعاد الشخص الذي تم ترحيله إلى تركيا”.

يُذكر أن منبر الجمعيات السورية أطلق بالتعاون مع دائرة الهجرة التركية رابطاً لجمع بيانات السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة وتم ترحيلهم إلى سوريا خلال الحملة الأمنية الأخيرة، وذلك بهدف إعادتهم إلى تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.