منبر الجمعيات يخصص رابطاً لتوثيق ترحيل السوريين من إسطنبول وإعادتهم

21 يوليو 2019آخر تحديث :
باسل هيلم و مهدي داود مسؤولي منبر الجمعيات السورية
باسل هيلم و مهدي داود مسؤولي منبر الجمعيات السورية

تركيا بالعربي

أعلن منبر الجمعيات السورية اليوم الأحد عن تنسيق مع دائرة الهجرة التركية بهدف إعادة اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم من إسطنبول مؤخراً وخصص رابطاً لتوثيق تلك الحالات.

وقال “المنبر” بمنشور عبر صفحته الرسمية في فيس بوك: “بالتنسيق والتواصل بين دائرة الهجرة التركية ومنبر الجمعيات السورية، تم تخصيص رابطٍ لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة ممن تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في مدينة إسطنبول إلى سوريا ممن يحملون كمليك إسطنبول أو أي ولاية أخرى”.

ونوه “المنبر” إلى أن الرابط مخصص فقط للمرحلين بسبب الحملة الأمنية الأخيرة في ولاية إسطنبول.

وذكر المنبر في منشور آخر :” الآن يعمل المنبر بالتعاون مع دائرة الهجرة في إسطنبول لإعادة الشباب الذين تم ترحيلهم إلى سوريا بالرغم من وجود كمليك معهم إما في إسطنبول أو خارجها”،

وأشار إلى أن الحملة التي تهدف إلى ترحيل السوريين ممن لا يحملون “الكمليك” في عموم تركيا لا زالت مستمرة، مطالباً جميع السوريين بـ” تصحيح أوضاعهم القانونية والانتقال في الوقت الحالي إلى مدن تركية يسمح للسوريين فيها بإصدار كمليك جديد”.

وشدد على السوريين ممن لديهم كمليك خارج المدينة التي يقيمون بها البقاء في أماكن آمنة أو العودة إلى المدينة التي أصدروا منها بطاقة الحماية المؤقتة إلى حين انتهاء الحملة الحالية.

يُشار إلى أن الحكومة التركية شددت مؤخراً إجراءاتها ضد السوريين على أراضيها خاصة في إسطنبول، وقامت بترحيل أعداد منهم إلى الشمال السوري مبررة ذلك بأنها يجب أن تنشئ نظاماً وقاعدة للمضي نحو الأفضل، وهي مجبرة على فعل هذا الشيء.

رابط التسجيل:

https://forms.gle/Hqr1DmFgrFqtfDP37

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.