تسجيل صوتي مسرب لقائد جيش الإسلام: “أنا شغيل بالأجرة” (اسمع)

14 يوليو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً قالوا إنه لقائد فصيل “جيش الإسلام” المدعو “أبو همام البويضاني”، الذي كان يعمل في ريف دمشق، يتحدث فيه عن المعارك والدعم

ويقول “البويضاني” بحسب التسجيل الصوتي المسرب: “برأيي نغير سياستنا القديمة إلي كنا عم نشتغل عليها، نحنا صايرين أرخص الموجودين في الساحة، لأنو أصغر فصيل بالساحة عم يتلقّى أوامر وياخد دعم، ونحنا إلي رح يصير فينا انو رح نتلقى أوامر بدون دعم، يعني عم ننبطح بدون دعم.

كلو عم ينبطح وياخد دعم بالآخر، أمّا نحنا عم ننبطح وعم نتلقى أوامر ومافي دعم، أنا برأيي نغير السياسة تبعنا، نحنا عم نشتغل ومارح نوقف، هات مصاري بوقف، أنا شغيل بأجرة (..) عطيني مصاري لوقف شغل، على هاد الوتر لازم يلعب الواحد”.

ولم يصدر أي تعليق من “جيش الإسلام” حول التسجيل الصوتي التي كانت قناة على تطبيق “تلغرام”، تحمل اسم “تورجان الثورة”، أول ما نشرته.

جيش الإسلام هو تحالف للوحدات الإسلامية والسلفية المشاركة في الحرب السورية. وكانت قاعدة عملياتها الأساسية هي منطقة دمشق، ولا سيما مدينة دوما ومنطقة الغوطة الشرقية. وجيش الإسلام هو أكبر فصيل للمعارضة في المنطقة.

وقال ناشطون إن التسجيل الصوتي يتزامن مع المعارك التي خاضها “جيش الإسلام”، في العام 2016، عندما نفّذَ سلسلة هجمات عسكرية على مواقع النظام في الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي أطلق عليها “غزوات ذات الرقاع” والتي رافقها تضخيم إعلامي كبير.

وغاب ذكر “جيش الإسلام” عن الساحة بشكل ملحوظ منذ خروجه إلى الشمال السوري بموجب الاتفاق الذي أبرمه مع النظام السوري، الذي شن حملة عسكرية عنيفة على الغوطة الشرقية أدت لاستشهاد المئات ودمار هائل حينها.

المصدر: سوشال + بروكار برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.