عاجل: تصريح لوزير الداخلية التركي عن السوريين

13 يوليو 2019آخر تحديث :
مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا عبد الله أياز
مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا عبد الله أياز

تركيا بالعربي

وزير الداخلية التركي: العالم يشهد لإنسانية تركيا… ونحن بامتحان من رب العالمين

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم السبت، إن “العالم كله يشهد لإنسانية تركيا وبابها المفتوح للمهاجرين”،

كلام صويلو جاء في لقاء خاص جمع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مع عشرات الصحافيين السوريين في إسطنبول، حضره مراسل “وكالة أنباء تركيا” وعدد من المسؤولين الأتراك المحليين.

وشدد “نحن لسنا كالغرب بل لدينا ثقافتنا وحضارتنا وقيمنا ولا نستطيع تركها، ولا نستطيع أن نجعل إنسانية كلوحة معلقة على الحائط”.

ولفت صويلو إلى أن “أوروبا تعاني اليوم من عداء واضح للإسلام والأجانب وتعصب كبير تجاههما، ونحن ندرك أن هناك مساع أوروبية للتأثير على تركيا”.

وأكد أن “بلاد الأناضول لم تدر ظهرها عبر التاريخ لكل من احتمى بها، ولم تخذل من لجأ إليها”، لافتا إلى أن “موجة الهجرة إلى تركيا كبيرة جدا إلا أننا لم ندر ظهرنا لأي مهاجر ولم نغلق بابنا أمامه”.

وأضاف صويلو “منذ 2011 يعاني السوريون في بلادهم، وكثير منهم لجأوا إلينا ونحن فتحنا أبوابنا لهم لأن هذا الأمر هو ما تفرضه علينا إنسانيتنا… فنحن اليوم أمام امتحان لإنسانيتنا من رب العالمين”.

وذكّر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “يشدد دائما على فكرة المهاجرين والأنصار”، مشددا أن “العالم كله يشهد اليوم لإنسانية تركيا وبابها المفتوح للمهاجرين”.

ولفت صويلو إلى أن “تركيا تواجه اليوم الإرهاب والمخدرات وتهريب البشر والهجرة غير الشرعية”، مؤكد أن “تركيا تريد أن تحقق الاستقرار ليس على أراضيها وحسب بل أيضا في المنطقة كلها وخاصة الدول المجاورة”.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.