تسجيل الدخول

قضية السيدة السورية في ولاية سكاريا التركية

11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 7 أيام
قضية السيدة السورية في ولاية سكاريا التركية

تركيا بالعربي

صادقت المحكمة العليا التركية على قرار محـ.ـكمة الجنا يا ت القاضي بالحـ.ـكم با لسـ .ـجن المؤ بد المشد د مرتين والسـ.ـجن مدة 72 عاماً على تركيين اثنين أقدما على اغـ.ـتصـ.ـا ب سيدة سورية حامل في شهرها التاسع، وقـ.ـتلـ.ـها وطفلها الرضيع بوحشية في ولاية سكاريا، شمالي تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن وكالة إخلاص، فقد وقعت الجـ.ـر يمة في شهر تموز / يوليو من عام 2017، حيث أبلغ السوري “خالد الرحمون”، والمقيم في قضاء كاينارجا، عن فقدانه لزوجته “أماني الرحمون” وطفلهما “خلف” (10 أشهر)، وفشله في العثور عليهما بعد عودته من العمل.

وأطلقت فرق الشرطة والدرك على الفور عمليات البحث، والتي انتهت بالعثور على جثة السيدة السورية وطفلها الرضيع ملقاة داخل غابة في حي بيرليك، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية كلاً من التركيين “بيرول كاراجال” و”جلال باي” لاشتباهها بارتكابهما الجريمة.

وقضت محكمة الجنايات الأولى في سكاريا، بعد اطلاع أعضـ.ـا ئها على تقرير الطب الشـ.ـر عي المفصّل، بتجـ.ـر يم المتهـ.ـمين جـ.ـر يمة الاعتـ.ـد اء الجـ.ـنسـ.ي، والحكم عليهما بالسـ.ـجن 30 عاماً لكل منهما على حدة، إضافة إلى السـ.ـجن المؤ بد المشدد مرتين لقاء ارتـ.ـكا بهما جـ.ـر يمتي القـ.ـتل العمد.

كما قضت هيئة المحكمة بتجر يم المتهمين جر يمة السر قة، والحكم عليهما بالسـ.ـجن 15 عاماً، إضافة إلى 21 عاماً لقاء حجز حرية الغير، و 6 أعوام أخرى لاقتحامهما منزل الضـ.ـحية.

ورفضت دائرة الجنايات الأولى طلباً بالاستئناف كان قد تقدّم به محاميا المتهمين.

كما صادقت بدورها المحكمة العليا التركية على قرار محـ.ـكمة الجنايات الصادر بحق المتهمين، والقاضي بالحكم عليهما بالسـ.ـجن المؤ بد المشدد والسـ.ـجن 72 عاماً لكلّ منهما على حدة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.