تسجيل الدخول

سوريا: تفاصيل هامة حول ما جرى على محور تل ملح بريف حماة

28 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
سوريا: تفاصيل هامة حول ما جرى على محور تل ملح بريف حماة

تركيا بالعربي

تمكن جيش العزة، يوم الجمعة 28 حزيران/يونيو 2019، من تحييد وجر ح أكثر من 50 عنصراً لقوات النظام على محور تل ملح بريف حماة.

وقال مدير المكتب الإعلامي في جيش العزة إن “مقاتلينا تمكنوا من تحييد وجر ح أكثر من 50 عنصراً من عصابات الأسد والميليشيات التابعة له على محور بلدة تل ملح في ريف حماة الشمالي”.

وفي تفاصيل العملية قال “حاولت ثلاث مجموعات تابعة لميليشيات الأسد والمرتبطة بروسيا التقدم على محور تل ملح مدعومة بالطيران الحربي الروسي وبعد تمهيد مدفعي وصاروخي كثيف صباح اليوم، قام فوج المدفعية والصواريخ في جيش العزة باستهداف مباشر للميليشيات التي حاولت التقدم”.

واستطاع مقاتلوا جيش العزة قتل وجرح أكثر من 50 عنصراً بعد استهدافهم بثلاث صواريخ مضادة دروع أثناء محاولتهم التقدم.

واستهدف مقاتلوا جيش العزة مجموعة رابعة لميليشيا النظام بقذائف “الآربيجي” ما أدى إلى مقتل وجرح عناصرها.

وفي سياق متصل استهدفت فصائل المعارضة عدة مجموعات لقوات النظام بصواريخ م.د على جبهة “كفرهود” بريف حماة الشمالي ضمن معركة “الفتح المبين”، محققة إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة وميليشيات النظام التي تحاول التقدم على قريتي الجبين و تل ملح بريف حماة الشمالي.

في حين شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام غارات جوية مكثفة على قريتي الجبين و تل ملح بريف حماة الشمالي، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف يستهدف المنطقة.

e16ac7f3e9e4db16e2e7fefd73676ebe - تركيا بالعربي
بيان من جبهة العزة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.