ظروف خاطئة تشوش العملية الانتخابية في اسطنبول

23 يونيو 2019آخر تحديث :
ظروف خاطئة تشوش العملية الانتخابية في اسطنبول

تركيا بالعربي

ظروف خاطئة تشوش العملية الانتخابية في اسطنبول

تحدث عضو حزب “الشعب الجمهوري”، محمد تونيل، عن ظروف انتخابية مختومة ومكتوب عليها “انتخابات عضو مجلس الشعب”، تم رصدها في منطقة أوسكودار في إسطنبول.

ودعا تونيل، عن طريق تغريدة شاركها صباح اليوم على موقع “تويتر” دعى المواطنين إلى اتخاذ اقصى درجات الحذر من هذا الموضوع وإبلاغ لجنة إدارة الصندوق الانتخابي.

الأتراك يدلون بأصواتهم في جولة إعادة انتخابات إسطنبول
الهيئة الفرعية للجنة الانتخابات في منطقة بيكوز في القسم الآسيوي من إسطنبول أقرت بصلاحية استخدام هذه الظروف في منطقتها فقط.

وتقدم حزبا “الشعب الجمهوري” و”العدالة والتنمية” بطلب للجنة الانتخابات العليا قبل قليل، لإصدار قرار عام يؤكد صلاحية هذه الظروف وأن الأصوات التي وضعت فيها ستحتسب.

لجنة الانتخابات العليا أعلنت أنها ستعقد اجتماعًا عند الساعة الثانية لماقشة الأمر.

وهذه الجولة هي إعادة للانتخابات التي جرت في 31 من آذار، بسبب اعتراض حزب “العدالة والتنمية” على نتائج الانتخابات، وإقرار لجنة الانتخابات العليا بوجود تجاوزات.

سيبدأ فرز الأصوات عند الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت تركيا، ويبقى قرار الإعلان عنها بيد هيئة الانتخابات العليا، ويبدأ إعلان النتائج الأولية غير الرسمية مساء اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.