السلطات التركية في عموم تركيا

21 يونيو 2019آخر تحديث :
الأمن التركي
الأمن التركي

تركيا بالعربي

أوقفت السلطات التركية 28 شخصاً هذا الأسبوع وتلا حق 140 آخرين في أنحاء البلاد، بسبب شبهات حول صلاتهم بحركة عبدالله غولن الإرهابية، المسؤولة عن الانقلاب الفاشل في 2016، بحسب ما أفادت به وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأصدرت النيابتان العامتان في إزمير وقونية، على التوالي، مذكرات توقيف شملت 65 و63 من أفراد القوات المسلحة التركية، كما ذكرت وكالة أنباء “الأناضول”، موضحة أن 22 مدنياً مطلوبون أيضاً.

من جهة أخرى، أعلنت نيابة أنقرة في بيان أنها طلبت توقيف 18 شخصاً، منهم موظفان سابقان في وزارة الخارجية، وثمانية موظفين حاليين، و4 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة و4 أشخاص يعملون في القطاع الخاص للصحة.

وفي الإجمال، ألقي القبض على 28 شخصاً حتى الظهر. وجميعهم تشتبه السلطات بأنهم على صلة بحركة فتح الله غولن الإرهابي.

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غولن الإرهابي، المقيم في الولايات المتحدة منذ حوالى 20 عاماً، بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في يوليو 2016.

ومنذ الانقلاب الفاشل على الديمقراطية التركية فقد لاحقت السلطات بلا هوادة مؤيدي غولن الإرهابي وأطلقت عمليات تطهير غير مسبوقة في تاريخ البلاد الحديث. وألقي القبض على أكثر من 50,000 شخص وأوقف أكثر من 140,000 من عملهم.

وبعد حوالي 3 سنوات من الانقلاب، تتواصل عمليات الاعتقال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.