تسجيل الدخول

سوريا: تطورات غرب حماة (فيديو)

21 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر

تركيا بالعربي

ذكرت الفصائل الثورية، أنها تمكنت من التصدي لعدة محاولات تقدم فاشلة لميليشيا الأسد الطائفية على محور قرية تل ملح، مكبدة إياها عشرات القتلى والجرحى.

وأظهر شريط مصور نشره جيش العزة التابع للجيش السوري الحر الخميس، على قناته في التلغرام، انسحاب وهروب عشرات العناصر لميليشيا أسد من أرض المعارك غربي حماة، أثناء استهدافهم بقذ ائف المد فعية والها ون.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، شنت ميليشيا أسد ثلاث محاولات فاشلة لاستعادة القريتين المذكورتين، تكبدت خلالها خسائر كبيرة في العديد والعتاد، وبحسب المعرفات الرسمية للفصائل المقاتلة، فقد خسرت الميليشيا أكثر من 50 عنصرا بين قتيل وجريح خلال تلك المحاولات.

ومنذ حوالي شهرين، أطلقت ميليشيا أسد الطائفية بدعم روسي مباشر، حملة عسكرية برية واسعة على قرى وبلدات شمال غرب حماة، كانت مدرجة في المنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها بين تركيا وروسيا، في إطار “سوتشي” الموقع بين الطرفين 18 أيلول العام الماضي.

ورغم أن ميليشيا أسد حققت تقدما في أيام الحملة الأولى، عبر السيطرة على بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق، غير أن الفصائل تمكنت من استعادة زمام المبادرة، ومفاجأة الميليشيا في أكثر من منطقة، وخاصة على محاور قرى الجبين وتل ملح وكفرهود وغيرها، موقعة أكثر من 600 قتيل في صفوف الميليشيا منذ انطلاق العملية وحتى الآن موثقين بالاسم، بحسب الفصائل المقاتلة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.