رسالة إلى بشار الأسد

19 يونيو 2019آخر تحديث :
بشار الأسد يصلي
بشار الأسد يصلي

تركيا بالعربي

وجهت أكاديمية موالية رسالة مرعبة إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بشأن ما قد يحدث داخل “الطائفة العلوية”؛ نظرًا لسياسات حكومة النظام.

وحذرت الدكتورة في كلية الإعلام، نهلة عيسى، بشار الأسد من خسارة الحاضنة العلوية التي ترفد جيش النظام بالجنود والتأييد بسبب غياب الاستراتيجية الواضحة في عمل حكومة النظام، وعدم قدرتها على تقديم الحلول والسياسات الحقيقية.

وهاجمت “عيسى”، حكومة النظام، بقولها: “يا حكومة.. يا صناع القرار ما الذي تفعلونه؟ ولماذا وضعنا يتردى إلى حضيض الحضيض؟ وأرجوكم لا تجيبوا بالكليشيه المعتادة (الحصار وتداعيات الحرب) لأننا أكثر من يعي ذلك”.

ورفضت الأكاديمية أي تبرير من حكومة النظام حول الحصار وسواه من المبررات: “يا حكومة.. ياصناع القرار ما الذي تفعلونه, ولماذا وضعنا يتردى إلى حضيض الحضيض؟ وأرجوكم لا تجيبوا بالكليشيه المعتادة: “الحصار وتداعيات الحرب, لأننا أكثر من يعي ذلك”.

وختمت “عيسى”، بقولها: “ما الذي تفعلونه, غير أنكم تخسرون وتفقرون وتضعفون حاضنتكم الوطنية؟ في وقت يبيع بعض ممن ينسبون زورًا للوطن, الوطن بكل متاعه للقاصي والداني, والمضحك المبكي أن هؤلاء لا يجيدون حتى لغة الشاري”.

سوري علوي يوجه رسالة إلى بشار الأسد (فيديو)

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين السوريين قالوا أنه لمواطن سوري ينحدر من الطائفة العلوية (طائفة بشار الأسد) وهو يقوم بتوجيه إهانات قوية لرأس النظام السوري.

ويظهر في الفيديو والذي اطلعت عليه تركيا بالعربي غضباً كبيراً على المواطن السوري والذي وصفوه السوريون بالعلوي الحر، وقد أنهال على رأس النظام السوري بشار الأسد بالسب والشتم وأنه أساس المصائب في سوريا وما حل بسوريا واصفاً إياه بالحمار مرات عديدة وأنه بدون أي عقل وغيرها من العبارات القوية.

بكاء الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي على وفاة محمد مرسي

انخرط الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي في نوبة بكاء حاد خلال مقابلة على الجزيرة مباشر وهو يرثي الرئيس محمد مرسي.

لم يتمالك المرزوقي نفسه وهو يرثي مرسي على الهواء وانخرط في بكاء حار.

قال المرزوقي إن الأسباب التي أدت بمرسي إلى هذا المصير تنحصر في تحالف الثورة المضادة.

التفاصيل:

اعتبر الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، أن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي قد دخل التاريخ اليوم من أوسع أبوابه، مؤكدا أن ظروف وفاته شهادة على انعدام الشهامة عن خصومه ودليل على صلابته.

جاء ذلك في “تدوينة” للمرزوقي بصفحته على “فيسبوك”، ينعى فيها الرئيس المصري الأسبق الذي توفي اليوم الاثنين في المحكمة.

قال المرزوقي إن “وفاة الرئيس الشهيد محمد مرسي في الظروف المأساوية التي رأيناها شهادة إلى الأبد على صلابة الرجل وعلى شجاعته وانسانيته وتمسكه لآخر نفس بقيمه ومواقفه”.
أضاف أن وفاة مرسي “شهادة إلى الابد على انعدام الحد الأدنى من الشهامة والنبل والفروسية وقيم العروبة والإسلام عن خصومه”.

نبّه المرزوقي أنه “إن كان هناك شك في وقوف قتلة الرئيس الشهيد أمام عدالة الأرض فموعدهم قد ضرب منذ رابعة (فض اعتصام أنصار مرسي بميدان رابعة بالقاهرة صيف 2013) وقبلها وبعدها أمام عدالة السماء”.

تابع المرزوقي “وعند الله تجتمع الخصوم.. أما التاريخ فقد قال كلمته في محمد مرسي وقد دخله اليوم من أوسع أبوابه”.

توجه المرزوقي بكل التعازي إلى عائلة مرسي والشعب المصري، معتبرا أن المصريين “فقدوا اليوم رجلا قل نظيره”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التلفزيون الرسمي المصري وفاة الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

وأوضح التلفزيون أن “مرسي” تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على إثرها.

الجزيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.