سوريا: لحظة نسف قاعدة صواريخ تابعة للنظام السوري (فيديو)

14 يونيو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع في المواقع الاخبارية السورية لحظة نسف قاعدة صواريخ تابعة لقوات النظام السوري في ريف حماة.

وبحسب ما قال موقع أورينت فقد قامت الجبهة الوطنية للتحرير بتوجيه ضربة موجعة للنظام السوري الأمس الخميس حين دمرت قاعدة صواريخ تابع له.

وقد بثت “الجبهة الوطنية للتحرير” شريطاً مصوراً يوثق لحظة تدمير قاعدة الصواريخ بشكل كامل.

ونشرت الجبهة في حساباتها الرسمية أن “الجيش السوري الحر (الفتح المبين – الجبهة الوطنية للتحرير – حماة) دمر قاعدة م.د لعصابات الأسد بحاجز المنشرة في كرناز بريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد دروع”.

ويظهر الفيديو لحظة نسف القاعدة بمن فيها على أحد أسطح الأبنية التي تتمركز فيها الميليشيات الطائفية.

الجدير بالذكر هنا إلى أن الاشتباكات تجددت مساء الأربعاء، بين ميليشيا أسد الطائفية والفصائل المقاتلة على محوري القصابية والجبين شمال غرب حماة، وذلك بعد هدوء نسبي ساد خلال يوم واحد، بعد معارك مستمرة من بداية شهر أيار لاقتحام قرى وبلدات مدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح شمال غرب حماة.

وكانت الفصائل المقاتلة نفت التوصل إلى اتفاق هدنة مع ميليشيا أسد الطائفية والمحتل الروسي، في المنطقة منزوعة السلاح في حماة وإدلب، حيث أكد مسؤول العلاقات السياسية والعسكرية في جيش العزة التابعة للجيش الحر المقدم سامر الصالح، عدم وجود أي هدنة في المناطق المذكورة، وشدد في تغريدة له على تويتر، أن على من لا يصدق عدم وجود هدنة، فليذهب إلى الجبهات وليسمع الأخبار بنفسه”.

وكان الصالح نفى في وقت متأخر الأربعاء وجود أي هدنة، قائلاً ” كل ما يروج عن هدنة أو سواه عار من الصحة، وأن الغبي الذي يلدغ من الجحر مرتين، ونحن لسنا بأغبياء”، وأضاف أن الروس والنظام يحشدون ويستجلبون أسلحة وقواتا على جبهاتنا، على حد تعبيره.

وجاء النفي الجديد لمسؤول العلاقات السياسية والعسكرية في جيش العزة، تزامنا مع ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية عن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، “الجنرال فيكتور كوبتشيشين”، بأنه تمّ التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في ريفي إدلب وحماة برعاية تركيا.

المصدر: تركيا بالعربي + أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.