تسجيل الدخول

أردوغان: لا أقول أن تركيا ستشتري منظومة إس-400 الروسية لأننا اشتريناها بالفعل

13 يونيو 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
Advertisements
أردوغان: لا أقول أن تركيا ستشتري منظومة إس-400 الروسية لأننا اشتريناها بالفعل

أخبار تركيا بالعربي

أردوغان: لا أقول إن تركيا ستشتري منظومة إس-400 الروسية لأننا اشتريناها بالفعل

Advertisements

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أتمت بالفعل صفقة منظومة الدفاع الصاروخية الروسية الإس-400 وأنه لا فائدة من الحديث عن نية تركيا للرجوع عن الصفقة.

وقال أردوغان في كلمة له، اليوم الأربعاء، بالمقر العام لحزب العدالة والتنمية “لن أقول إن تركيا ستشتري منظومة إس-400 لأننا اشتريناها بالفعل وأتممنا هذا الأمر.”

وفيما يتعلق بشراء تركيا مقاتلات إف-35 من الولايات المتحدة أكد أردوغان أن تركيا ليست مجرد مشتر لطائرات إف-35 بل شريك في الإنتاج في الوقت نفسه، موضحاً أنها أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن على المشروع.

وبخصوص مكافحة الإرهاب أكد أردوغان أن تركيا عازمة على تحطيم الممر الإرهابي على طول حدودها مع سوريا شرق نهر الفرات كما فعلت على الخط الواصل بين جرابلس وعفرين شمال غربي سوريا، وعلى الحدود مع شمال العراق.

وانتقد أردوغان الدعم الذي تقدمه واشنطن لتنظيم ي ب ك الإرهابي الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي قائلاً “أليس ي ب ك/ ب ي د امتدادا لتنظيم بي كا كا الإرهابي؟.. ولو تساءلنا من يقدم الدعم الأكبر له نجد أنه شريكنا الاستراتيجي!.”

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.