تسجيل الدخول

شاب سوري يتعرض لعقوبة قاسية في تركيا بسبب طائر الحسّون

12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
Advertisements
شاب سوري يتعرض لعقوبة قاسية في تركيا بسبب طائر الحسّون

تركيا بالعربي

عقوبة قاسية لشاب سوري بسبب طائر الحسّون

Advertisements

أوقفت عناصر من الجندرما في ولاية قهرمان مرعش جنوب تركيا شاب سوري وقامت بتغريمه 43 عاما،، بـ 7 آلاف و200 ليرة تركية، ما يعادل 1250 دولار أمريكي، وذلك لاصطياده 12 طائر حسّون.

أفاد موقع “ماي نت” الإخباري، أن عناصر من الجندرما، أوقفوا على مفرق الطريق العام بالقرب من حي “نارلي” سيارة، وأثناء تفتيشهم ضبط العناصر قفصين فيهما 12 طائر حسّون، بالإضافة إلى أدوات صيد ، حيث أبلغ العناصر مديرية الحفاظ على البيئة والمتنزّهات الوطنية بالحادثة، لتتخذ الأخيرة الإجراءات اللازمة بالأمر.

وتم تغريم “سعيد، س” ب7 آلاف و200 ليرة تركية، وذلك بتهمة مخالفة قانون الصيد البري، والذي يمنع اصطياد طائر الحسون، ليتم فيما بعد إطلاق الطيور في الطبيعة مرّة أخرى.

ويمنع القانون التركي اصطياد الحيوانات المُدرجة تحت الحماية، والصيد خارج الأوقات المخصصة للصيد، والصيد عبر نصب فخ أو ما شابه.

يُذكر أنّ مديرية حفظ البيئة في ولاية بورصة كانت قد غرّمت العام المنصرم شخصا قيل إنّه أجنبي، من دون أن يتم تحديد جنسيته، بـ 22 ألف و413 ليرة تركية، وذلك لاصطياده 27 طائر حسون.

وغرمت مديرية البيئة في وقت سابق بولاية “زونغولداغ” التركية مجموعة من الشباب اصطادوا خلال 20 يوما 72 طائر حسون، بمبلغ مالي وصل إلى 54 ألف ليرة تركية، أي ما يعادل 9 آلاف دولار.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.