سوريا: أخر التطورات في ريف حماة واللاذقية

10 يونيو 2019آخر تحديث :
رتل عسكري للجيش السوري الحر
رتل عسكري للجيش السوري الحر

تركيا بالعربي

كيف فتكت ” الفتح المبين” بالنظام خلال 72 ساعة؟

وثّق ناشطون مـقتل “310” عنصراً تابعين لقوات النظام والمليشيات المساندة لها بيـنهم عـدة ضباط خـلال الـ 72 ساعة الماضية على جبهات ريف حماة واللاذقية.

وذكر ناشطون، الإثنين 10 حزيران/ يونيو 2019، أن “80” عنصراً للنظام والمليشيات المساندة له قتلوا خلال اقتحام الفصائل بلدات “تل ملح” و”الجبين” و”الجلمة” بريف حماة الشمالي.

وقُتل “15” عنصراً للنظام والمليشيات المساندة لها في كمين محكم خلال محاولة التسلل إلى “الكبينة” بريف اللاذقية الشماليـ إضافة إلى مقال “45” عنصراً في تدمير عربة “بي أم بي” و” فان” و”بيك آب “وحافلة كبيرة وسيارة جيب عسكرية.

واستطاعت الفصائل قتل “20” عنصراً هم طـواقـم “7” عربات عسكرية مجنزرة، فيما قُتل ” 65″ عنصراً في عـمليـتيـن استشهاديتين، على جبهات ريف حماة الشالي، إضافة إلى قتل”25″ عنصراً في إغارة “القصابية” بريف حماة الشمالي، و”60″ عنصراً في إغارتي جبلي الأكـراد والتركمان بالساحل اليوم.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن الفصائل استطاعت قتل “650” عنصراً للنظام خلال عملية “الفتح المبين” على مختلف الجبهات، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات وناقلات الجند فضلاً عن تحرير مناطق وبلدات جديدة خلال العملية.

المصدر: وكالة قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.