اد عاء جديد من الحزب الجيد “IYI” المعارض بحق السوريين

2 يونيو 2019آخر تحديث :
اد عاء جديد من الحزب الجيد “IYI” المعارض بحق السوريين

ترجمة و تحرير تركيا بالعربي

حسب صحيفة ” odatv” الالكترونية و ترجمة تركيا بالعربي، ادعى النائب عن الحزب الجيد “IYI” في مجلس النواب “لوطفو توركان” عن ولاية كوجلي، أن المركز الصحي الذي افتتح في منطقة كورفيز-ايسانتبا في كوجالي مخصص لتقديم الخدمات الصحية للاجئين السوريين فقط دون المواطنين الأتراك.

حيث قال النائب عن الحزب الجيد ” هل ذنبنا أننا لسنا سوريين أم ذنبنا أننا مواطنون أتراك؟“.

و بناء عليه طلب النائب توضيحاً من وزارة الصحة حول الأمر، كون أن هذا المركز الصحي هو الوحيد في المنطقة و لا يقدم الخدمة الصحية سوى للاجئين السوريين.

و يقول النائب في تقيميه للأمر “أليس مؤسفاً على شعب كوجالي ؟ البطالة تزداد يوماً بعد يوم، بالإضافة الى ذلك المواطنون الذي لا يلمكون تأميناً صحياً تتراكم ديون التأمين الصحي خاصتهم مع الزمن، العاملين في المركز الصحي رقم 3 الموجود هنا لا مبالين و مهملين، قسم كبير من الضرائب تدفعه كوجالي و لا تحصل على المقابل“.

و انتقد توركان المركز الصحي المخصص للسوريين و حتى الأطباء فيه سوريين بقوله “طبعاً يخجلون لوضع لافتة على المركز الصحي الذي يقدم الخدمة للسوريين من دون المواطنين، لم يبقى سوى رفع العلم السوري أمام المركز، تجاوزت اللافتة حتى العلم التركي ليس مرفوعاً أمام المركز“.

و أضاف “مشفى المدينة الذي يفتخرون به لا يتسع للسوريين، أم أن من يدير المشفى يحصل على أموال من السوريين ؟. أساساً يدخلون المشفى الذي يريدونه من دون موعد مسبق و بكل حرية“.

و أردف مخاطباً وزير الصحة ” كم مركزاً صحياً مثل هذا فتح من أجل السوريين في سائر البلاد؟ و كم من الأموال تصرف عليهم ؟ ما يطبق حالياً مخالف للدستور

المصدر: تركيا بالعربي

تركيا: طالبة سورية نسيت بطاقتها في المنزل (فيديو)

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على موقف إنساني قامت بها الشرطة التركية مع طالبة سورية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية فانه وقبيل دخول الطالبة السورية امتحاناً في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

حيث قام عناصر الشرطة بنقل الطالبة السورية إلى منزلها بسيارة الشرطة بعدما نسيت بطاقتها الشخصية، وذلك قبيل امتحانها بعشرة دقائق فقط، لتعود إلى امتحانها ضمن المدة الزمنية اللازمة وتدخل الامتحان.

وقد رصدت تركيا بالعربي ردود فعل واسعة مرحبة بهذا العمل الإنساني.

فيديو المدير وموظفيه ينتشر بشكل واسع في تركيا (شاهد)

رصدت تركيا بالعربي انتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين الأتراك وهو يظهر فيه شخصا ينها ل بالضر ب على أشخاص آخرين.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية فقد تبين أن المعتد ي هو مدير مركز ترفيهي في  منطقة بشكتاش في مدينة إسطنبول وهو ينهال على موظفين لديه بالضر ب.

وقد سجلت كاميرات المراقبة في المبنى وهو يقوم بصفع إحدى موظفاته وسط مشاهدة بقية الموظفين بشكل أزعج ملايين الأتراك والعرب اللذين شاهدوا مقطع الفيديو.

هذا وقد قال شهود عيان أن المدير قام بتوجيه إساءات لفظية بحق موظفيه.

وقد بدأت السلطات التركية التحقيق في الحا دثة بحسب وسائل إعلام تركية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.