نصر الله:سنبيد الجيش الأمريكي إذا فكر بمحاربة إيران

1 يونيو 2019آخر تحديث :
حسن نصر الله أمين عام تنظيم “حزب الله” اللبناني
حسن نصر الله أمين عام تنظيم “حزب الله” اللبناني

تركيا بالعربي

قال الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله إن أمريكا تعلم أن الحرب على إيران تعني أن كل قواتها في المنطقة ستُباد، مؤكدا أنه لا حرب في المنطقة لأن إيران قوية.

قال الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله خلال مهرجان “نحو القدس” الذي أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت لإحياء يوم القدس العالمي إنه من الواجب مواجهة “صفقة القرن”.

وقال نصر الله: “واجبنا هو مواجهة صفقة القرن. هذا واجب شرعي ديني إنساني أخلاقي قومي وطني سياسي جهادي بكل المعايير لأنه ببساطة هي صفقة الباطل…وهي صفقة (تشكل) جريمة تاريخية”.
وأضاف السيد نصرالله “سوريا عبرت ما كان يخطط لها وما زالت في موقعها في محور المقاومة وستسعيد عافيتها وكل المحاولات الأمريكية للسيطرة على العراق أمنيا وعسكريا فشلت”.

وتابع الأمين العام لـ”حزب الله”: “وحتى أمريكا اليوم ليست نفسها التي كانت قبل 50 أو 60 سنة، هي أرسلت جيوشها إلى المنطقة وخرجت مهزومة وقواتها ضربت في الكثير من دولنا وأوضاع أمريكا الاقتصادية لا تتحمل الارتفاع بأسعار النفط، وأين موقعها في العالم، فهي تخوض مواجهات على مستوى العالم وأهم شيء في الإدارة الأمريكية الجديدة التهيب بالذهاب إلى حروب جديدة”.

وأضاف نصر الله، متحدثا عن موقف لبنان في قمة مكة: “موقف وفد لبنان في قمة مكة لا يمثل لبنان وينتهك التوافق على النأي بالنفس”.

وعن قوة الحزب أكد نصر الله: “لدينا صواريخ دقيقة بالعدد الكافي لتغيير شكل الصراع في المنطقة…و لدينا الخبرات البشرية لتصنيع الصواريخ الدقيقة في لبنان”.

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إن اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في مكة يوم الجمعة سيتصدى للتهديدات وسيعمل من أجل مستقبل الدول العربية والإسلامية.

وقال العاهل السعودي على تويتر قبيل القمة ”سنتصدى بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية كي لا تعيقنا عن مواصلة تنمية أوطاننا وتطوير مجتمعاتنا“.

وفي وقت سابق يوم الجمعة دعا الملك سلمان خلال القمة العربية الطارئة إلى إجراء حاسم لوقف ”التصعيد“ الإيراني في أعقاب هجمات استهدفت أصول نفط خليجية، وذلك في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أمريكيون إن نشر قوات أمريكية في المنطقة نجح في ردع طهران.

المصدر: سبوتنيك ورويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.