تسجيل الدخول

سوريون بتركيا يواصلون العودة لقضاء رمضان والعيد في بلادهم

20 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
Advertisements
سوريون بتركيا يواصلون العودة لقضاء رمضان والعيد في بلادهم

أخبار تركيا بالعربي

سوريون بتركيا يواصلون العودة لقضاء رمضان والعيد في بلادهم

Advertisements

ألف و500 شخص عبرو معبر”أونجو بينار” بولاية كليس التركية (جنوب) حتى اليوم من أصل 22 ألف أخذوا موعدا للعودة

يواصل السوريون المقيمون في تركيا العودة إلى بلادهم، لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم، منذ 18 مايو/أيار الحالي.

وذكر مراسل الأناضول أن ألفا و500 سوري، من أصل نحو 22 ألف أخذوا موعدا للعودة، غادروا حتى الإثنين، عبر معبر”أونجو بينار” بولاية كليس التركية (جنوب) المقابل لمعبر “باب السلامة” في أعزاز السورية.

وقامت الفرق الصحية في المعبر بتقديم اللقاحات الضرورية للأطفال المغادرين مع عوائلهم.

وفي حديث للأناضول، أعرب المواطن السوري “مصطفى حاج حسان”، عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى سوريا، ومقابلة العائلة بعد مدة طويلة من الزمن.

بدوره، أفاد “عبد الرحمن جمعة صالح”، بأنه اضطر إلى مغادرة سوريا دون زوجته وأطفاله، والقدوم نحو تركيا، قبل 3 سنوات، معربا عن سعادته بقرب اللقاء بهم.

وتقوم السلطات التركية في معبر “أونجو بينار” بالإجراءات اللازمة؛ حيث يتم تسجيل بيانات الراغبين بالتوجه إلى سوريا، ثم السماح لهم بالعبور.

وعقب إتمام الإجراءات القانونية، يدخل المغادرون معبر “باب السلامة” في الجانب السوري، ومن هناك يتسنى لهم العبور إلى مدن “الباب” و”جرابلس” و”أعزاز” و”عفرين” وقراها، الواقعة ضمن منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” المحررتين من الإرهابيين.

وتتم عملية الخروج عبر الحدود التركية بعد الحصول على إذن خروج عبر نظام المعلومات والمراجعة الخاص السوريين “www.suriyeizin.com”.

ويتوجب على الراغبين بالخروج اصطحاب نسخة من وثيقة التقديم التي يحصل عليها من الموقع بعد ملئها.

أما تاريخ العودة من سوريا إلى تركيا بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، من المقرر أن يستمر بين 10 يونيو/حزيران و1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.