تسجيل الدخول

مواعيد الإمساك والافطار الأربعاء – 10 رمضان 1440

2019-05-15T01:09:05+03:00
2019-05-15T01:11:10+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
15 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
مواعيد الإمساك والافطار الأربعاء – 10 رمضان 1440

تركيا بالعربي

مواعيد الإمساك والافطار الأربعاء – 10 رمضان 1440

إسطنبول
الإمساك: 03:54 – المغرب: 20:21

أنقرة
الإمساك: 03:44 – المغرب: 20:03

إزمير
الإمساك: 04:15 – المغرب: 20:22

بورصا
الإمساك: 03:58 – المغرب: 20:19

غازي عنتاب
الإمساك: 03:40 – المغرب: 19:38

هاطاي
الإمساك: 03:49 – المغرب: 19:41

تركيا بالعربي

نفى الحساب الرسمي لرئاسة النظام السوري صحة تصريحات ومواقف تناقلتها بعض وسائل الإعلام ونسبت لرئيس النظام بشار الأسد، خلال أحد لقاءاته بمجموعة من المحللين السياسيين والاقتصاديين.

وجاء في بيان نشر في صفحة الرئاسة السورية في “فيسبوك” يوم الثلاثاء: “تتناقل بعض وسائل الإعلام كلاما ومواقف منسوبة للرئيس الأسد خلال أحد لقاءاته بمجموعة من المحللين السياسيين والاقتصاديين، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختلاق أو تحريف مثل تلك المواقف أو التصريحات”.

وأضاف البيان أن “المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهوية العربية السورية يؤكد أن ما يتم تداوله نقلا عن سيادته هو عار تماما عن الصحة”، مشيرا إلى أن “مثل تلك المواقف والتصريحات، في حال وجودها، ستكون مباشرة وعلنية عبر وسائل الإعلام الرسمية المعروفة.. أو عبر حسابات الرئاسة على مواقع التواصل الاجتماعي، وليس نقلا عن لسان زوار أو شخصيات أو غيرهم”.

وكانت وسائل إعلام قد قالت ان رأس النظام السوري بشار الأسد قد عرض على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اللقاء معه، وذلك عن طريق التصريح لصحافي تركي، رغم تأكيد أردوغان مراراً رفض اللقاء واصفاً الأسد بالمجرم والجزار.

وكان الأسد قد أجرى لقاءً صحافياً مغلقاً مع ممثلين عن وسائل الإعلام في 8 مايو/ أيار من الشهر الجاري، وحضر اللقاء الكاتب الصحافي بجريدة “آيدنليك” التركية، “محمد يوفا”.

ونقل “يوفا” أمس الاثنين تصريحات للأسد قال فيها “نحن منفتحون على التعاون مع تركيا… وإذا كان ملائماً لمصالح سوريا، ولا يتعدى على سيادتها، يمكننا لقاء أردوغان”.

وأضاف رأس النظام السوري أن وفداً تابعاً له التقى برئيس جهاز الاستخبارات التركي، “هاكان فيدان” في العاصمة الإيرانية طهران،

بالإضافة لمقابلة أخرى جرت في معبر “كسب” الحدودي.

واعتبر أن “الضباط الأتراك أكثر تفهماً لما يحدث في سوريا عن الساسة الأتراك، وأن هناك اختلافات كبيرة في الرأي بخصوص سوريا في حكومة أردوغان”.

ومضى بالقول: “نحن لا نتفاوض مع تركيا عن طريق روسيا وإيران فقط؛ فقد تفاوض الضباط الأتراك والسوريون في عدد من النقاط”.

ويأتي تصريح الأسد بعد وقت قصير من مهاجمته لأردوغان ووصفه بالعميل والأجير للولايات المتحدة ومطالبته بسحب قوات بلاده من سوريا.

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” أكد أمس وبشكل متزامن مع نشر التصريحات أن “القاتل بشار الأسد قام بقتل الآلاف من الشعب السوري، كما شرد الملايين”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.