;

بشرى سارة من الرئيس أردوغان للأتراك والقاطنين في تركيا

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:15 صباحًا
بشرى سارة من الرئيس أردوغان للأتراك والقاطنين في تركيا

أخبار تركيا بالعربي

أرودغان: خطط لدعم الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خطط تنوي حكومة البلاد من خلالها تقديم دعم مالي وإعفاءات ضريبية لقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية خلال هذا العام والسنوات القادمة.

وقال أردوغان خلال لقائه وزوجته أمينة أردوغان بالعشرات من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في أنقرة، إن حكومته ستقدم مدفوعات الدعم للمزارعين بما مجموعه 3 مليارات 447 مليون ليرة.

وأضاف أردوغان وفق ما نقلت عن صحيفة “حرييت” الثلاثاء أن حكومة البلاد أزالت الضريبة على القيمة المضافة على الأسمدة والأعلاف هذا العام وبالتالي تعمل الحكومة على خفض تكاليف الإنتاج للمزارعين بشكل كبير.

وتابع: “مع الأخذ في الاعتبار مطالب الشركات المصنعة لدينا، فإننا سوف نعطي وزنا أكبر للسياسات التي تقلل من التكاليف وتشجع الإنتاج”.

وأشار أردوغان إلى استفادة المزارعين من ارتفاع سعر قمح الخبز الصلب، الذي اشترته هيئة الحبوب التركية بقيمة 1050 ليرة تركية للطن العام الماضي، بنسبة 29 في المائة ليصل إلى 1350 ليرة تركية للطن.

وتابع: “نهدف إلى زيادة عدد الماشية إلى 17.5 مليون رأس في عام 2019 و 19 مليون رأس في عام 2023”.

وأفصح أننا نخطط لزيادة عدد رؤوس الحيوانات اللاحمة الصغيرة إلى 53 مليون رأس في عام 2019 وإلى 100 مليون رأس في عام 2023.

وأضاف: “في عام 2023، نحن ملتزمون بإنتاج القمح إلى 22 مليون طن، والبقوليات إلى 1.5 مليون طن وإنتاج القطن إلى 3 ملايين طن”.

وشدد الرئيس التركي على أن تركيا لم تصل بسهولة إلى ما هي عليه اليوم في كل مجال تقريبا، حيث جرت إصلاحات جادة على الرغم من العقبات.

وتابع: “في آخر 17 سنة (من حكم حزب العدالة والتنمية الحاكم)، تلقى جميع مواطنينا ما يستحقونه. 82 مليون نسمة يعيشون برفاهية وسلام زاد”.

المصدر: نيو ترك بوست

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi