تسجيل الدخول

سجناء في تركيا يصدرون الملابس إلى 8 دول حول العالم

8 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
سجناء في تركيا يصدرون الملابس إلى 8 دول حول العالم

أخبار تركيا بالعربي

سجناء في تركيا يصدرون الملابس إلى 8 دول حول العالم

يحظى السجناء في سجن “كيليس” بفرصة للعمل وكسب المال أثناء قضائهم مدة السجن المفروضة عليهم، حيث يعملون في ورشة للغزل والنسيج داخل السجن يقومون فيها بتصنيع الملابس وتصديرها إلى ثمان دول حول العالم.

أنشأت الورشة قبل شهر واحد من قبل وزارة العدل التركية، كما ينظم “مركز التعليم العام” في مدينة “كيليس” ورش عمل تدريبية متخصصة لكل 30 سجين لمدة 21 يومًا يتم بعدها البدء في إنتاج بنطلونات الجينز.

وتتكفل إحدى الشركات في اسطنبول بتصدير المنتجات إلى ألمانيا وروسيا والجزائر والعراق والمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا.

وقال المدعي العام بمدينة كيليس، سردار دورموش، إن “124 سجينًا تلقوا تعيماً خاصاً بهذه المهنة ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 300 سجين في المراحل المقبلة.

كما تقوم المجموعة الحالية بانتاج 150 بنطلوناً بشكل يومي، و يتلقى السجناء أجرة مقابل العمل ويحصلون على تأمين صحي وتأمين مخاطر العمل أيضا.”

وعبر أحد السجناء عن استفادته من هذا العمل قائلاً: “أنا هنا منذ مايقارب سنتين، قبل انشاء ورشة الغزل والنسيج كنا تضيع أوقاتنا في أمور عادية،

ولكن الآن تعلمنا حرفه جديدة نكسب منها المال ونستطيع الاستمرار في العمل بها بعد خروجنا من السجن. سأعمل على الاستمرار في هذه المهنة بعد خروجي من السج لكي أساعد أطفالي وعائلتي.”

المصدر: مرحبا تركيا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.