استهد اف قاعدة حميميم ومواقع النظام في اللاذقية رداً على استهداف المدنيين

2 مايو 2019آخر تحديث :
طائرات روسية مرابطة في مطار حميميم في سوريا
طائرات روسية مرابطة في مطار حميميم في سوريا

تركيا بالعربي

استهدفت الفصائل السورية المعارضة، صباح اليوم الخميس، مواقع قوات النظام ورورسيا في محافظة اللاذقية بوابل من صواريخ الغراد، وذلك ردًّا على الحملة العسكرية الشرسة التي تقودها روسيا في المناطق المحرَّرة.

ونقلت شبكة “إباء” الإخبارية عن مصدرٍ عسكريّ في “هيئة تحرير الشام”، قوله إن فوج المدفعية والصواريخ التابع للهيئة استهدف بأكثر من 35 صاروخ غراد مطار “حميميم” العسكري والذي تستخدمه روسيا كقاعدة عسكرية، تعتبر مركز ثقلها في سوريا.

ونوَّه المصدر أن عملية الاستهداف جاءت ردًّا على قصف المناطق المحرّرة من قِبَل الطيران الروسي والنظام المجرم، ضمن سلسلة عمليات “ويشف صدور قوم مؤمنين”.

من جانبٍ آخر، استهدف الثوار بعددٍ من صواريخ الغراد مواقع قوات النظام قرب مدينة جبلة بريف اللاذقية؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقالت شبكة “أخبار جبلة” الموالية، إن عنصرًا من قوات النظام يدعى “منذر عياش” قُتل جراء الاستهداف، وهو الشخص الثالث في عائلته الذي يُقتل على يد الثوار؛ حيث إن لديه شقيقين من قوات النظام، قد قُتلا في معارك سابقة.

وكانت “الجبهة الوطنية للتحرير” قد أعلنت صباح اليوم، صدّ محاولة تقدم فاشلة لقوات النظام على جبهة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي؛ موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.