توقف تجديد الاقامات في إسطنبول عبر البريد

2019-05-02T20:16:34+03:00
2019-05-03T08:33:22+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحليةمعلومة
2 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
توقف تجديد الاقامات في إسطنبول عبر البريد

خاص تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص في إدارة الهجرة التركية أن قراراً جديداً قد صدر فيما يتعلق بتجديد الاقامات.


وبحسب المصدر والذي أكد لموقع تركيا بالعربي أن تجديد الاقامات عبر البريد PTT قد توقف ابتداء من تاريخ اليوم الخميس 2/5/2019.

وتابع المصدر أن جميع الراغبين بتجديد إقاماتهم لا بد لهم وأن يقوموا بحجز موعد مقابلة.

من جهته قال حسام أورفلي وهو مدير شركة للاستشارات القانونية واستخراج الاقامات أن القرار قد صدر فعلاً وأنه لم يعد بالامكان تجديد الاقامات بالبريد.

وتابع أورفلي في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك أنه لا بد من حجز موعد لتجديد الاقامات وذلك بدءاً من تاريخ 2/5/2019.



اقرأ أيضاً: تنويه هام حول روابط حجز مواعيد إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي انتشار بعض المنشورات على صفحات الفيسبوك تحتوي على روابط حجز مواعيد اجازات العيد للسوريين في تركيا، وذلك قبل صدور قرار من قبل المعابر التركية أو من قبل المعابر السورية.

من جهته نوه الإعلامي علاء عثمان إلى ضرورة توخي الحذر وإدخال بياناتكم وخاصة ارقام بطاقات الحماية المؤقتة في مواقع تنتحل صفة مواقع حجز مواعيد اجازات العيد، وذلك حتى لا تتعرضوا إلى سرقة رقم التي جي الخاص بكم من خلال أصحاب تلك المواقع الوهمية، مؤكدا أنه وحتى لحظة إعداد هذا الخبر من مساء اليوم الخميس 2/5/2019 فلم تصدر اي تعليمات من قبل تركيا او الجانب السوري.

هذا ولم تنشر المعرفات الرسمية لمعابر باب الهوى وباب السلامة ومعبر جرابلس روابط حجز مواعيد اجازات العيد أو أي تعليمات جديدة حول موعد فتح الحجز للاجازة.

ان إدخال بيانات بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بكم في مواقع مشبوهة ستؤدي إلى سرقة بياناتكم وطباعتها على بطاقة جديدة مزورة لأشخاص آخرين،  وبالتالي سيتم حرمانكم من بطاقتكم وإلغاء قيدها في اول عملية ضبط للهوية المزورة، وبالتالي يصبح وجودكم غير شرعي في تركيا.

ولمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بأي أخبار جديدة حول إجازة العيد:

اقرأ أيضاً: تصريحات هامة من معابر جرابلس وباب السلامة وباب الهوى حول إجازات العيد

خاص تركيا بالعربي

في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي قال الناشط السوري والمهتم بشؤون اللاجئين الأستاذ “يوسف ملا” أن جميع المعابر الحدودية السورية مع تركيا لم تصدر حتى اللحظة أي بيانات تعليمية أو تنفيذية خاصة بإجازات العيد للسوريين في تركيا.

وقال الأستاذ ملا أنه أجرى اتصالات مع المكتب الاعلامي لمعبر جرابلس الحدودي حيث أكد له الأستاذ محمد أنه لم تصدر أي تعليمات بخصوص إجازات العيد، وأن التعليمات أو القرارات ستبدأ بالظهور في بدايات شهر رمضان المبارك.

كما تم الاتصال من قبل الأستاذ يوسف مع العميد قاسم القاسم مدير معبر باب السلامة والذي أكد أيضاً أنه لا جديد حالياً بما يخص إجازات العيد، وأنه مع الأيام الأولى لشهر رمضان المبارك ستظهر القرارات والتعليمات الناظمة لاجازات العيد.

ومن معبر باب الهوى تم الحديث مع الأستاذ عبدالله شماط وهو رئيس قسم الهجرة، والذي أكد من طرفه أنه لم تصدر أي تعليمات أو قرارات وإنما هناك اجتماعات ونقاشات حول هذا الموضوع.

من جهته أكد الأستاذ يوسف ملا لموقع تركيا بالعربي على ضرورة أخذ المعلومات والقرارات الصحيحة من المعرفات الرسمية للمعابر الثلاثاثة وهي:

رابط صفحة معبر باب السلامة الرسمية :
https://www.facebook.com/BABALSALAMAH1/

رابط صفحة معبر جرابلس الرسمية :
https://www.facebook.com/Jarablus.Crossing/

رابط صفحة باب الهوى الرسمية :
https://www.facebook.com/BabAlhawaBC/

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع المداخلة الكاملة للأستاذ يوسف ملا عبر قناته على يوتيوب:

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.