جيش النظام السوري يصدر تعميما لجميع الوحدات العسكرية في سوريا

29 أبريل 2019آخر تحديث :
بشار الأسد بين جنوده
بشار الأسد بين جنوده

تركيا بالعربي

أصدرت هيئة إدارة العمليات في القيادة العامة للجيش السوري تعميمًا بتشكيل فرق مجهزة بالأ. سلحة لق. تل الكلاب الشاردة حول القطع العسكرية، بسبب تعرض العساكر للع.ض من قبلها.

وبحسب التعميم الصادر في 22 من نيسان، الاثنين 29 من نيسان، يطلب من جميع قادة الوحدات العسكرية تشكيل فرق عمل مجهزة بالأ سلحة الحر. بية أو أسل. حة الصيد والقيام بحملة إبا. دة للكلاب الشاردة.

وطلب التعميم وضع الكلاب بعد ق. تلها في حفر ترابية وردمها بإحكام.

وأرجع التعميم السبب إلى ازدياد تعرض العسكريين للع. ض من قبل الكلاب الشاردة في محيط الثكنات العسكرية، وازدياد معدلات مراجعتهم للمشا في العسكرية.

وأشار إلى أن ع. ض الكلاب قد يزيد من إصابة العسكريين بد اء الكلب القا تل في ظل تعذر تأمين اللقاح النوعي من قبل وزارة الصحة لارتفاع تكاليف استيراده، إضافة إلى أن الكلاب السبب الأول لداء اللايشمانيا.

وشهدت شوارع وأزقة دمشق خلال العامين الماضيين انتشار كلاب شاردة، جاءت من المناطق الجبلية في الأرياف القريبة من العاصمة، نتيجة هروبها من القصف والأعمال العسكر ية في تلك المناطق.

ويكمن خ.طر الكلاب الشاردة في كونها تتغذى على جث. ث الق. تلى الذين يسقطون في مناطق الاشتباكات، قبل وصولها إلى الأحياء المأهولة في المدن.

وقامت محافظة دمشق بعدة حملات ضد الكلاب الشاردة، وأعلنت عن ق. تل العشرات منهم وخاصة في ريف دمشق.

كما طلب التعميم اقتلا ع وحرق عشبة الشنا ن حول الثكنات العسكرية للتخلص من بعوضة “فاصدة الرمل” التي تتكاثر فيها وتقوم بلدغ الكلاب ونقل طفيلي اللايشمانيا.

وأعرب القيادة العامة عن أملها من القادة التقيد بالتعميم وإيلاء اهتمام للحد من الظاهرة سبب تأثيرها السلبي على المقا تلين.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.