المساعدة الطبية للسوريين في تركيا

16 أبريل 2019آخر تحديث :
طبيب سوري يعمل في تركيا
طبيب سوري يعمل في تركيا

أخبار تركيا بالعربي

بعد التسجيل لدى مديرية إدارة الهجرة بالمدينة التي تقيم فيها، سوف تحصل على وثيقة الهوية الخاصة بك (كيمليك) من السلطات التركية.

السوريون الذين لديهم أرقام حماية مؤقتة تبدأ ب 99 مؤهلين للحصول على كل المساعدات التي تقدمها السلطات التركية تقريبا، بما في ذلك المساعدة الطبية والأدوية داخل المحافظة المسجيلين بها.

باعتبارك شخصا مسجلا في إطار الحماية المؤقتة ستكون تكاليف الخدمات الطبية بجميع مستوياتها بما في ذلك مراكز الصحة العامة (توبلوم ساغليغي ميركيزي باللغة التركية) و مراكز الرعاية الأسرية والمستشفيات الحكومية والمستشفيات الجامعية مشمولة على قدم المساواة مع المواطنين الأتراك.

وهذا يتماشى مع قانون تنفيذ / ميزانية الرعاية الصحية (ساغليك أويغولاما تيبليغي).

وهناك أيضا مراكز صحية للمهاجرين أنشئت للمستفيدين السوريين من الحماية المؤقتة؛ وتوظف هذه المراكز موظفين يتحدثون اللغة العربية وهي متوفرة في بعض المحافظات.

ويمكن للسوريين التوجه إلى هذه المراكز كعيادات صحية أولية. ويمكن الحصول على معلومات مستكملة عن هذه المراكز من موقع وزارة الصحة على شبكة الإنترنت أو من فرع مديرية الصحة في المدينة التي تقطنها.

في غياب مراكز الصحة للمهاجرين، يمكنك التوجه إلى مراكز الصحة العامة في  المدينة التي تقطنها للاستفادة من الخدمات الصحية الأولية مجانا.

ما لم تكن هناك إحالة رسمية من مؤسسات صحية أخرى في الدولة، ستحتاج إلى دفع النفقات في المستشفيات والعيادات الخاصة.

إذا لم تكن مسجلا لدى السلطات التركية، فإن خدمات الطوارئ فقط في المستشفيات ستكون متاحة مجانا. في هذه الحالة، يمكنك أيضا التوجه إلى المستشفيات أو العيادات الخاصة؛ و لكن سوف تحتاج إلى دفع النفقات.

وتوفر المفوضية وشركاؤها أيضا المشورة والمساعدة للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية خطيرة. ابحث عن تفاصيل الاتصال هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.