تسجيل الدخول

ﻷول مرة.. إسرائيل تقصف مصياف من البحر

14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ شهرين
Advertisements
ﻷول مرة.. إسرائيل تقصف مصياف من البحر

تركيا بالعربي

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الغارات التي تم شنها قبل فجر أمس السبت قرب مصياف تمت وللمرة اﻷولى بصواريخ كروز أطلقت من البحر، وأصابت أهدافاً إيرانية، فيما أكدت مصادر أخرى موالية لنظام الأسد سقوط أكثر من 20 إصابة بخلاف ما ادّعته وكالة أنباء سانا.

Advertisements

ونقل موقع “عكا للشؤون الإسرائيلية” عن “إنتل تايمز” الإسرائيلي أن الهجوم نفذ بواسطة صواريخ موجهة عبر البحر على بعد 250 كليو متراً.

وذكر “إنتل تايمز” بناءً على تقارير استخباراتية إسرائيلية أن هجوم السبت قرب مصياف السورية نُفذ عبر البحر، بخلاف الهجمات السابقة التي شنها سلاح الجو، موضحاً أنه استهدف مصنعاً لصواريخ “زلزال 2” الإيرانية.

وقد استهدفت الصواريخ وفقاً للمصدر عدداً من المباني على أطراف مدينة مصياف يتم فيها تصنيع تقنيات النقل والإمداد والصواريخ الدقيقة.

وقد تم تدمير صواريخ “زلزال 2” إيرانية تحمل رؤوساً حربية تصل إلى نصف طن ومن الممكن بعد إخضاعها لتحسينات أن تصبح دقيقة ويزداد مداها.

وبحسب المصدر فإن إيران استغلت الانتخابات الإسرائيلية وفرغت شحنتين في سوريا بواسطة طائرة تابعة للحرس الثوري الإيراني عبر مطار تيفور العسكري.

وفي سياق متصل أكد موقع “روسيا اليوم” الموالي لنظام اﻷسد وقوع 25 مصاباً في الهجومً لم يحدد هويتهم حيث تم نقلهم على الفور إلى مشفى مصياف.

وكانت إسرائيل قد حذرت في أوقات سابقة من أنها لن تسمح ﻹيران بتطوير صواريخ دقيقة واستخدام سوريا كقاعدة لهجماتها.

المصدر: نداء سوريا

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.