معلومات وتطبيقات جديدة و مهمة عن مطار إسطنبول الجديد

9 أبريل 2019آخر تحديث :
معلومات وتطبيقات جديدة و مهمة عن مطار إسطنبول الجديد

خاص تركيا بالعربي

لفت المستشار السوري والمختص بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان إلى نقاط مهمة وجديدة حول مطار إسطنبول الجديد.

وفي تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي قال الأستاذ نبهان أنه وكما أصبح معلوماً لدى الجميع فقد تم بالأمس إغلاق مطار أتاتورك الدولي و الذي يُطِلُّ على بحر مرمرة بعد خدمة / 66 / عاماً وبشكل نهائي.

و افتتح بدلاً منه مطار إسطنبول الجديد العالمي والذي يُطِلُّ على البحر الأسود والذي يعتبر من أكبر مطارات العالم.

وتابع الأستاذ نبهان أن مطار إسطنبول الجديد العالمي يعتبر من أكثف المطارات في العالم بعدد رحلاته الجوية وذلك بمعدل / 80 / رحلة في الساعة الواحدة هبوطاً و إقلاعاً في الوقت الراهن وهو ما يعني أنه وفي كل دقيقة و نصف تهبط فيه طائرة و تقلع منه طائرة.

و يخدم / 200 / مليون مسافر سنوياً والذين يَمرُّون من خلاله بسبب ربطه بين شرق العالم و غربه و تصل رحلاته بشكل مباشر إلى / 350 / مطار في العالم دون توقف أو ترانزيت

وفي الختام قال الأستاذ نبهان لقد أطلقت وزارة النقل في الحكومة التركية بعض الروابط الخاصة والمهمة بشأن مطار إسطنبول الجديد العالمي و إليكم بعض هذه الروابط التي تخدمكم في سفركم :

1 _ تطبيق مطار إسطنبول الجديد العالمي على الموبايل و الذي يحتوي على أيقونات متعددة وخيارات واسعة و جدول لمواعيد الرحلات القادمة و المغادرة من و إلى مطار إسطنبول داخلياً و خارجياً

_ ( الرابط الخاص بأجهزة الأندرويد )

http://bit.ly/istanbulairportandroid

_ ( الرابط الآخر الخاص بأجهزة آبل ) İOS

http://bit.ly/istanbulairportios

2 _ موقع خاص بالحافلات الحكومية التي تنقل المسافرين من كافة مناطق إسطنبول إلى المطار على مدار ال 24 ساعة و مواعيدها و أسعارها

http://hava.ist/en/

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.