بيان لوزارة الدفاع التركية حول سوريا

7 أبريل 2019آخر تحديث :
الحدود السورية التركية
الحدود السورية التركية

أخبار تركيا

قال بيان للجيش التركي أن جندياً تركياً استـ.شهد السبت، بنيران مسـ.لحين في ولاية هطاي على الحدود السورية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع التركية، فقد استـ.شهد الجندي جراء إطلاق مسـ.لحين النـ.ار عليه أثناء نـ.وبة الحراسة على الشريط الحدودي بقضاء يايلاداغي التابع لولاية هطاي جنوبي البلاد.

وقدمت وزارة الدفاع تعـ.ازيها لأسرة الشـ.هيد وللقوات المسلحة وللشعب التركي.

اقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش التركي يقـصف أهدافاً في سوريا

قام الجيش التركي اليوم الأحد 31 آذار باستـ.هداف مواقع تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” الإرهـ.ابي في ريف حلب الشمالي، عقب إطـ.لاقهم قـ.ذائف هـ.اون على قواته الموجودة في منطقة عملية “غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، أن إرهـ.ابيين أطـ.لقوا قـ.ذائف هاون على قوات تركية في منطقة عملية “غصن الزيتون”، ما أسفر عن سقوط شـ.هيد من الجيش التركي وإصابة جندي آخر.

كما أشار البيان إلى أن الجيش التركي قام ضمن إطار الدفاع المشروع عن النفس، بالرد على مصادرالنيـ.ران التي أطلقها تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” الإرهـ.ابي.

وقالت مصادر محلية، إن مـ.دفعية الجيش التركي استـ.هدفت اليوم صباحاً بأكثر من 10 قـ.ذائف مدفـ.عية مواقع تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” في قريتي “المالكية والشواغرة” بريف حلب الشمالي دون معرفة حجم الخسـ.ائر.

كما حلقت طائرة استطلاع تركية في أجواء ريف حلب الشمالي ولمدة ساعة تقريباً، تزامناً مع القـ.صف التركي الذي استهدف التنظيمات الإرهـ.ابية، ومن ثم عادت إلى داخل الأراضي التركية.

الجدير بالذكر أن تنظيم “بي كا كا – ي ب ك” يسيطر إلى جانب قوات نظام الأسد على عدد من البلدات والقرى التابعة لمنطقة إعزاز شمال حلب منذ مطلع العام 2016، مثل “تل رفعت ومنغ ودير جمال …”، وذلك بعد هجـ.وم كانت قد شـ.نته على المنطقة بدعم من سـ.لاح الجو الروسي.

يشار إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” كان قد حـ.ذر يوم أمس السبت مقـ.اتلي “بي كا كا – ي ب ك” في منطقة شرق الفرات في سوريا، بأن تركيا ستلقنهم الدرس اللازم إذا لم يتم ضبط الوضع في تلك المنطقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وفق قوله.

كما قال “أردوغان”: “ألم نلقنهم درساً في الممر الإرهـ.ابي شمالي سوريا بعفرين؟، بلى، لقد فعلنا، والآن إذا لم يتم ضبط الوضع في شرق الفرات، فإننا سنلقن الإرهـ.ابيين الدرس اللازم، وقد استكملنا جميع استعداداتنا”.

وكان قد شارك وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يوم أمس السبت، بافتتاح غرفة عمليات مشتركة لإدارة العملية العسكـ.رية التركية المخطط لها في المناطق السورية في شرق نهر الفرات.

كما قام “أكار” برفقة قادة الفرق التركية العسكـ.رية البرية بتفقد الوحدات العسكـ.رية المتمركزة على الحدود مع سوريا.

مدونة هادي العبد الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.