أردوغان يصعد لهجته تجاه السيسي والساسة الأوروبيين

27 مارس 2019آخر تحديث :
الرئيس أردوغان وهو غاضب
الرئيس أردوغان وهو غاضب

تركيا بالعربي

شـ.ن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجـ.و ما جديدا على الاتحاد الأوروبي والسلطات المصرية خاصة نظيره، عبد الفتاح السيسي.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام تجمع جماهيري بولاية آدي يامان جنوب شرقي البلاد في إطار الحملة الانتخابية لـ”حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا: “سنظهر مجددا قوة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا الذين اصطفوا في الطابور لمصافحة يد الانقلابيين في مصر يوم إعـ.دامـ.هم 9 شبان”.

وأضاف أردوغان: “تذكروا ماذا فعلوا في مصر، لقد أعـ.د موا 9 شبان، والإعـ.دام محـ.ظور في دول الاتحاد الأوروبي، لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ إنهم اجتمعوا مع عديم الضمير السيسي”.

نفذت وزارة الداخلية المصرية، يوم 20 فبراير الماضي، أحـ.كاما بالإعـ.دام بحق 9 شبان صدرت في إطار قضـ.ية اغتـ.يال النائب العام السابق، هشام بركات، في صيف 2015.

وبعد مرور 4 أيام على ذلك عقدت أول قمة عربية أوروبية بمدينة شرم الشيخ المصرية وسط حضور أوروبي واسع، في خطوة انتقدتها بشدة تركيا التي تمر علاقاتها مع مصر بتوتر كبير على خلفية الإطاحة بحكم الرئيس المصري السابق، محمد مرسي الذي اختاره الشعب المصري رئيساً له بصناديق الاقتراع.

المصدر: وسائل إعلام تركية + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.