;

عاجل: تصرحات لوزير الدفاع التركي (محدّث)

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 2:12 مساءً
عاجل: تصرحات لوزير الدفاع التركي (محدّث)

تركيا بالعربي / عاجل

أنقرة

#عاجل | وزير الدفاع التركي: نواصل العمل مع روسيا لإنشاء مركز تنسيق مشترك بشأن الأوضاع في إدلب السورية

#عاجل | وزير الدفاع التركي: ننتظر وصول مقاتلات الـ”إف-35″ إلى ولاية ملاطية في نوفمبر، واستعدادات البنية التحتية استُكملت في هذا الصدد

#عاجل | وزير الدفاع التركي: رغم التصريحات الصادرة خلال الأونة الأخيرة، فإن ملف استلام تركيا لمقاتلات “إف 35” يسير بشكل طبيعي، فالطيارون الأتراك والطواقم الفنية يواصلون تدريباتهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الجيش التركي قد سيّر أول دورية مراقبة بالمنطقة منزوعة السلاح شمالي سوريا في الثامن من مارس الجاري تنفيذا لاتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عدم التواصل مع النظام السوري، مطالبا روسيا بمنع النظام من خرق الاتفاق.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال أكار إن القوات التركية بدأت بالفعل نشاطاتها الخاصة بالدوريات في إدلب، مضيفا أنها ستواصل جهودها لتفكيك التنظيمات “المتطرفة” هناك.

واعتبر وزير الدفاع التركي أن الدوريات التركية والروسية في محيط إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار، وأن تفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة إنسانية كبيرة.

واتهم أكار النظام السوري بمواصلة هجماته على المدنيين في إدلب، ونفى وجود أي تواصل بين أنقرة وبين النظام، مؤكدا أن محادثات تركيا تجري مع الروس، وإذا استدعى الأمر فمع إيران.

وأضاف “أكبر شكوى لدينا من النظام (السوري) خرقه لوقف إطلاق النار.. ننتظر منهم الالتزام به، ونطلب من الروس وقف النظام (عن شن الهجمات) في إدلب”.

وشدد على أنه إذا استمرت هجمات النظام فسيهاجر 3.5 ملايين شخص إلى تركيا وأوروبا والولايات المتحدة أيضا.

واتفق الرئيسان التركي والروسي يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بين المعارضة المسلحة والنظام السوري بعمق ما بين 15 إلى 20 كلم، لكن المنطقة تشهد مذاك انفلاتا أمنيا مع تزايد التفجيرات والاغتيالات والخطف، فضلا عن خروق النظام لوقف إطلاق النار.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-03-14
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi