;

لجنة الحج تعلن انتهاء التسجيل للموسم الحالي بعد خمسة أيام

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 6:40 مساءً
لجنة الحج تعلن انتهاء التسجيل للموسم الحالي بعد خمسة أيام

أعلنت لجنة الحج العليا السورية، التابعة للائتلاف المعارض، انتهاء التسجيل لموسم الحج الحالي بعد خمسة أيام.

وقالت اللجنة عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 13 من آذار، إن تاريخ انتهاء التسجيل للمكاتب كافة هو الاثنين المقبل 18 من آذار.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ الأول من أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في داخل سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر.

وكانت اللجنة أعلنت فتح باب التسجيل في 13 من شباط الماضي، بعد توقيع رئيس الائتلاف ورئيس لجنة الحج، عبد الرحمن مصطفى، اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي، عبد الفتاح بن سليمان مشاط.

وقالت اللجنة في بيان للصحفيين، في 5 من آذار، إنها وقعت اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لعام 2019 بزيادة بلغت 3500 حاج عن الموسم الماضي، ليصبح عدد الحجاج 22500 ألف حاج.

في حين أوضح مدير لجنة الحج سامر بيرقدار، لعنب بلدي، أن قيمة بعض العقود في المملكة ارتفعت 100% ولكن التكاليف على الحجاج السوريين لن ترتفع أكثر من 10%.

وتراوحت تكلفة الموسم الماضي بين 2050 و2600 دولار للحاج الواحد بحسب البلد.

وحددت اللجنة شروط التسجيل للحج، وهي أن يكون المتقدم مسلمًا يحمل جواز سفر سوريًا، ويمتلك القدرة الصحية على أداء المناسك بمفرده وعلى مسؤولية رئيس المجموعة، أو يلزم بمرافق مقبول ضمن الشروط.

كما حددت الأعمار المقبولة للتسجيل الأولي، إذ يقبل تسجيل الطلب لمن أتم عمر الخامسة والعشرين من عمره.

أما الأوراق المطلوبة فهي جواز سفر سوري صالح لتاريخ 1 من شباط 2020، وصور شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء، وإثبات صلة القرابة ضمن الطلب، وأشارت اللجنة إلى أنه لن تقبل لصاقات التمديد في جواز السفر.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ الأول من أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi