أول تصريح تركي حول صفقة التبادل بين “نظام الأسد” و”الجيش الوطني” بحلب

13 فبراير 2019آخر تحديث :
أول تصريح تركي حول صفقة التبادل بين “نظام الأسد” و”الجيش الوطني” بحلب

علقت وزارة الخارجية التركية على صفقة تبادل الأسرى التي جرت بين “نظام الأسد” والجيش الوطني ” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أمس الثلاثاء.

وقالت الخارجية التركية، في بيانٍ أمس إن “فصائل الثوار والنظام أفرجا (الثلاثاء) بشكلٍ متبادلٍ ومتزامنٍ عن معتقلين لدى الجانبين في منطقة أبو زندين جنوبي مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة الفصائل في حلب”.

وأوضحت أن الخطوة تأتي في إطار المشروع الثاني لـ”مجموعة العمل المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين / المختطفين، وتبادل الجثامين وكشف مصير المفقودين”، بمشاركة تركيا وروسيا وإيران إضافة للأمم المتحدة في إطار مسار أستانة.

وأكدت الخارجية التركية أن “مجموعة العمل” المتعلقة بالمعتقلين في سوريا، ستواصل أنشطتها في المرحلة المقبلة.

وكان النظام السوري أطلق أمس سراح 20 معتقلًا من سجونه بينهم 11 امرأة -خمس نساء من حمص ومعتقلتان مع أبنائهما-، مقابل إفراج الجيش الوطني عن 20 أسير من “قوات الأسد” كانوا محتجزين لديه.

وأفاد مراسل شبكة الدرر الشامية أن صفقة التبادل التي أشرف عليها الهلال الأحمر العربي السوري، جاءت برعاية روسية – تركية، بعد ثلاثة أشهر من عملية مشابهة.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.