;

سلحفاة بمنزل موسيقار تركي.. رعاية واهتمام بفرد من العائلة

سلحفاة بمنزل موسيقار تركي.. رعاية واهتمام بفرد من العائلة

“جمعة”.. اسم أطلقه موسيقار تركي على سلحفاة عثر عليها في كيس نفايات في ولاية موغلا، وباشر بالعناية بها منذ 10 شهور معتبرا إياها أحد أفراد عائلته.

وقال نعمان بكدمير (69 عاما)، عازف الكونتراباس السابق في فرقة “السيمفونية” بولاية إزمير، إنه عثر على السلحفاة قبل 10 أشهر في كيس مغلق بجانب حاوية نفايات بحيه في مدينة بودروم التابعة لولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وأوضح أنه أطلق على السلحفاة اسم “جمعة”؛ لأنه عثر عليها في أحد أيام الجمع من شهر أبريل/نيسان الماضي، وقرر العناية بها في حديقة منزله خلال فصل الصيف، وفي عش أقامه في شرفة منزله خلال الشتاء.

وأكد بكدمير أنه يعتبر السلحفاة جزءا من أفراد العائلة؛ فهو يعتني بها ويطعمها، مشيرا إلى أن السلحفاة تبلغ من العمر 10 سنوات ويبلغ وزنها 2 كغم.

بدورها، قالت زوجة بكدمير إننا شهدنا فترة السبات الشتوي التي تقيمها السلحفاة لمدة شهرين بشكل متواصل دون أن تخرج للتناول طعامها الذي كنا نقدمه لها.

وأضافت بكدمير أنه بعد إنتهاء فترة السبات خرجت السلحفاة من العش وقمنا بنقلها إلى حديقة المنزل، مؤكدة أنهم سعداء بعنايتهم بالسلحفاة.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-02-10 2019-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي